22-أكتوبر-2024
حساني

حساني شريف (صورة: فيسبوك)

أكد رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، على ضرورة "توسيع الامتياز القضائي للصحفيين"، مشددًا على أن هذا الإجراء يعد أساسيًا لحمايتهم وضمان حريتهم في تداول المعلومة والوصول إلى الخبر دون قيود.

رئيس حمس: نحن بحاجة إلى إعلام نزيه وموضوعي يتحرى المصداقية في نقل الأخبار والمعلومات

وقال رئيس حمس في تصريح له بمناسبة اليوم الوطني للصحافة: "إن حماية الصحفيين جزء لا يتجزأ من دعم حرية الصحافة، ومنحهم هذا الامتياز القضائي يعزز دورهم في تنوير الرأي العام والدفاع عن قضايا الأمة."

وأشار إلى أن حركة مجتمع السلم لطالما دعمت استقلالية الإعلام وتعدديته ومهنيته، موضحًا أن برنامج الحركة "فرصة" يتضمن تأسيس مجلس أعلى للإعلام يشرف على تنظيم المهنة وضبط ممارساتها وفق معايير مهنية وأخلاقية عالية.

وفي حديثه عن دور الصحافة، أكد المترشح السابق للرئاسيات، على أن الصحافة الوطنية تلعب دورًا مهمًا في رسم صورة الجزائر أمام العالم.

وقال: "نحن بحاجة إلى إعلام نزيه وموضوعي يتحرى المصداقية في نقل الأخبار والمعلومات، ليكون أداة فعالة في الدفاع عن القضايا العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية."

كما دعا شريف الصحفيين إلى بذل المزيد من الجهود للدفاع عن الحقوق والحريات المشروعة، والمساهمة في تعزيز القيم الوطنية وحماية الثوابت.

وأكد على ضرورة التصدي للإعلام المنحاز الذي يعمل على تشويه الحقائق، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن الإعلام الوطني يجب أن يكون في طليعة من يواجه هذا التواطؤ الإعلامي.

وفي ختام تصريحه، أثنى شريف على الدور المستمر الذي تلعبه الصحافة الجزائرية في نصرة القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن دعم السردية الفلسطينية الحقيقية والكشف عن جرائم الاحتلال الصهيوني مسؤولية يجب أن تتحملها كل وسائل الإعلام الوطنية، داعيًا في الوقت ذاته إلى مواجهة التطبيع الإعلامي الذي انحاز لمعسكر الذل والهوان، على حد وصفه.