29-يوليو-2024
حرائق الغابات

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت الحماية المدنية أنها تمكنت من إخماد 13 حريقا في سبع ولايات وسط وشرق البلاد، فضلا عن مشاركتها في إخماد حريق في الحدود بالتعاون والتنسيق مع فرق الحماية التونسية.

 رجال الحماية المدنية شاركوا في إخماد حريق غابي في الحدود  التونسية 

وكشفت مصالح الحماية المدنية، في بيان لها عبر صفحتها في فيسبوك، الليلة الماضية، بأنّ فرقها تمكنت من إخماد النار في غابات وأحراش غابة " الدولة" بلزمة ببلدية "وادي الماء" بولايـة باتنة شرق البلاد.

وفي ولاية بجاية، نجحت مصالح الحماية المدنية، في إخماد حريقين غابيين في منطقتي "سيدي عيش" و"ديدون" بمنطقة "أوزلاقن"، فضلا عن إخماد حريق آخر بحي "بن عربية" بولاية قالمة وحريق آخر في غابة "أولاد التركي" بولاية "المدية".

أما في ولاية جيجل، تمكنت الفرق التابعة للحماية المدنية؛ من إخماد حريق أدغال وأحراش بـ"بوداود" ببلدية "الشحنة"، بينما تتواصل عملية إطفاء النياران في غابات وأحراش بولايـة جيجل، في كل من غابة" أولاد عنان" بلدية "الميلية" وحريق آخر بغابة "تاحنوث" بلدية "العنصر".

وفي إطار مكافحتها للحرائق، نجح أعوان الحماية المدنية في إخماد حريق أدغال وأحراش حي "بن عربية" ببلدية "بوعناني محمود"، بولاية قالمة. 

أما بولاية بومرداس، فالأمر نفسه، تمكنت الحماية المدنية من إخماد حريق أدغال وأحراش "زحاحفة" ببلدية "أولاد عيس"، وحريق أدغال وأحراش بقرية "الميارة" بلدية "برج أمنايل"، إضافة إلى حريق أدغال وأحراش بقرية "أولاد بدخان" بلدية "شعبة العامر" .

وبولايـة خنشلة بشرق البلاد، تم إخماد حريق بغابة حريق غابة "لعمود" ببلدية "المحمل".

 وفي سياق متصل، قال المصدر، بأنه تم إخماد حريق غابة بمنطقة "دحلب" التونسية الواقعة على الحدود الجزائرية مع "ولاية سوق أهراس" وتمكنت الفرق الجزائرية من الدخول بالتنسيق مع نظيرتها التونسية. 

وأَشار إلى أن مصالح الحماية المدنية قدمت المساعدة في عمليات الإخماد كدعم الفرق التونسية في إطار التعاون الثنائي الجزائري التونسي في مجال الحماية المدنية.