30-أغسطس-2024
(الصورة: فيسبوك) حادث بولاية المسيلة

(الصورة: فيسبوك) حادث بولاية المسيلة

فريق التحرير - الترا جزائر 

سجّلت مصالح الحماية المدنية، وفاة أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين جرّاء حوادث المرور في كلّ من ولايات غرداية والمسيلة وسعيدة.

حادث ولاية غرداية خلّف 11 جريحًا

وكشف بيان من الحماية المدنية، صباح اليوم الجمعة، عن إصابة 11 شخصًا في حادث مرور بولاية غرداية جنوبي العاصمة.

وأوضح المصدر على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، بأنّ مصالح الحماية المدنية تدخّلت على الساعة 00سا54د من أجل حادث تصادم تسلسلي لثلاث مركبات على مستوى الطريق الوطني رقم 49 اتجاه ولاية ورقلة، بلدية ودائرة زلفانة.

وأضاف بأنّ الحادث خلّف 11 جريحًا لهم إصابات مختلفة، بينهم أربعة أشخاص في حالة صدمة، تتراوح أعمارهم ما بين 24 سنة و51 سنة، أسعفوا ونُقلوا إلى مستشفى زلفانة.

وفي ولاية المسيلة، قال بيان من الحماية المدنية، ليلة أمس، إنّ مصالحها تدخّلت إثر حادِث وقع على مستوى محور الطريق الوطني رقم 08، في شقه الواقع ببلدية سيدي هجرس. وأفاد المصدر نفسه، أنّ الحادث وقع إثر اصطدام بين سيارة وشاحنة، بالمكان المسمى "الناهية" على محور الطريق الوطني المذكور، خلّف وفاة ثلاثة أشخاص بعين المكان.

ووفقًا للمصدر نفسه، على الصفحة الرسمية على الفيسبوك، "تدخّل أعوان الوحدة الثانوية للحماية المدنية لعين الحجل والوحدة الثانوية ببوسعادة، لتحويل جثث المتوفين إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة متعددة الخدمات لعين الحجل". ومن جهتها فتحت الجهات الأمنية المختصة تحقيقًا لمعرفة ملابسات هذا الحادث.

وفي ولاية سعيدة، سجّلت مصالح الحماية المدنية، وفاة شخص وإصابة آخر في حادث مرور.

وقال المصدر على الصفحة الرسمية على الفيسبوك: "تدخلت مصالحنا على الساعة 20سا09د من أجل حادث انحراف وانقلاب سيارة على مستوى الطريق الولائي رقم 36 منطقة عين زديم، بلدية ودائرة عين الحجر.

وأوضح بأنّ الحادث خلّف الحادث وفاة شخص يبلغ من العمر 70سنة وإصابة آخر عمره 20 سنة بجروح مختلفة تم إسعافه ونقله الى القطاع الصحي عين الحجر أما الضحية المتوفية تم نقلها إلى مصلحة حفظ الجثث.

من جانبها، نبّهت مصالح الدرك الوطني عبر صفحتها للإعلام المروري" طَرِيقِي"، من الزوابع الرملية على مستوى الطريق الوطني رقم 23 الرابط بين بلديتي أفلو والأغواط. ونصحت المصالح ذاتها مستعملي الطريق بأخذ الحيطة والحذر مع تخفيض السرعة قدر الإمكان.