23-أكتوبر-2024
سرقة

(الصورة: فيسبوك)

تمكنت مصالح الدرك الوطني بعنابة (شرق) من توقيف خمسة أشخاص لتورطهم في قضية اعتداء وسطو باستعمال أسلحة بيضاء مع التهديد بالقتل.

متورطان إثنان في القضية لا يزالان في حالة فرار

وبحسب ما أورده، اليوم الأربعاء، بيان للدرك الوطني فإنّ القضية تعود إلى "تلقي الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الباردة مجموعة عنابة، شكوى مفادها تعرض صاحب نقطة بيع لحوم بيضاء إلى الاعتداء والسطو باستعمال أسلحة بيضاء مع التهديد بالقتل من طرف أشخاص ملثمين، وهو الاعتداء الذي رصدته كاميرات المراقبة بمحل الضحية وتم تداوله بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

ومباشرة بعد تلقي الشكوى "وباستغلال مقطع الفيديو المتداول، تم تفعيل عنصر الاستعلام وتكثيف البحث والتحري مع استغلال كافة الوسائل التقنية، أين تم تحديد هوية المشتبه فيهم ورصد مواقعهم، ليتم وضع خطة محكمة مكنت من توقيفهم".

جريمة

وبعد "التعمق في التحقيق واتخاذ كافة الإجراءات القانونية، تم التنقل إلى ولاية مجاورة وإيقاف الرأس المدبر للعملية، مع توقيف شركائه، فيما لا يزال شخصان آخران تم تحديد هويتهما في حالة فرار."

وتورط المشتبه فيهم، بحسب البيان، في "جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لارتكاب جناية السرقة بتوفر ظرفي التعدد واستحضار مركبة باستعمال سلاح أبيض، والتهديد بالقتل".

وفور الانتهاء من التحقيق، سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة، وفقا لذات المصدر