17-يوليو-2024

سجلت الجزائر ذروة قياسية لاستهلاك الكهرباء

أعلنت شركة سونلغاز، اليوم الأربعاء، عن تسجيل ذروة قياسية جديدة في الطلب على الطاقة الكهربائية بالجزائر.

سونلغاز: بالإضافة إلى الاستجابة النوعية للطلب المحلي القياسي على الكهرباء، نستمر في عملية التصدير نحو تونس

وفي بيان للشركة، أكّدت، أنّ "للمرة الثالثة سجّلنا أرقامًا قياسية لمستوى الطلب على الطاقة الكهربائية. حيث تم اليوم الأربعاء 17 جويلية 2024 تمام الساعة الثانية وستة وعشرون دقيقة (د14:26)، تسجيل ذروة قياسية جديدة بلغت 19019 ميغاواط".

وربطت "سونلغاز" هذه الذروة في الطلب بـ"تواصل موجة الحر الكبيرة التي تشهدها عديد ولايات الوطن". وأبرزت بأنها "تواصل نقل الكهرباء ومسير المنظومة بشكل عادي".

كما ركّزت على أنّها "بالإضافة إلى الاستجابة النوعية للطلب المحلي القياسي على الكهرباء. تستمر "سونلغاز" في عملية التصدير نحو تونس".

ويوم 14 تموز/جويلية الجاري، في تمام الساعة الثانية و45 دقيقة بعد الظهر، رقمًا قياسيًا، (الثاني من نوعه) في مستوى الطلب على الطاقة الكهربائية بلغ 18732 ميغاواط.

وأضاف بيان الشركة العمومية التي تقوم بإنتاج ونقل وتسيير منظومة الكهرباء بالجزائر أنه رغم الارتفاع القياسي في الطلب المحلي، إلا أن "سونلغاز" تستمر في الحفاظ على نفس مستويات التصدير نحو تونس. وخلافاً لما أقدمت عليه بلدان عربية عدة، تزامناً مع موجات حر شديدة ضربتها هي الأخرى بقطع إمدادات الكهرباء عن السكان لعدة ساعات يومياً، لم تلجأ الحكومة الجزائرية إلى هذا الإجراء، بفضل فائض الإنتاج.