20-فبراير-2024
رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون (الصورة: فيسبوك)

عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إن أولوليته منذ توليه الحكم كانت إحداث قطيعة حقيقية مع الذهنيات والممارسات المقيتة ومحاربة الفساد.

الرئيس تبون: خدمة المواطن ينبغي أن تكون جوهر كل الجهود والمساعي

وجاء في كلمة للرئيس، قرأها بالنيابة وسيط الجمهورية مجيد جبور، خلال افتتاح الملتقى الوطني الذي نظمته هيئة وسيط الجمهورية تحت عنوان "وسيط الجمهورية.. مكسب من أجل خدمة المواطن"، أن خدمة المواطن ينبغي أن تكون جوهر كل جهد وكل مسعى.

هذه الجهود، بحسب الرئيس، "قائمة على الاصغاء للمواطنات والمواطنين والاستجابة لتطلعات الشعب الجزائري الذي تمكن منه الإحباط لسنوات طويلة وأفقدته الانحرافات المتراكمة الثقة في المؤسسات وفي الدولة ورموزها".

وعن إحداث القطيعة، بين ممارسات الفترة السابقة والحالة، فهي في منظور الرئيس تبون، تأتي بأخلقة الحياة العامة ومحاربة الفساد بشتى أشكاله حرصًا على الوفاء بالتزاماتنا، على حدّ تعبيره.

لا سيما، يضيف قارئ كلمة الرئيس، "تلك المتعلقة بتعزيز الحكم الراشد والاصلاح الشامل لجهاز العدالة لضمان استقلاليتها وتحديثها وبناء مجتمع مدني حر، نزيه ونشيط وإرساء معالم دولة الحق والقانون وتكريس المكاسب الاجتماعية".

في هذا السياق، يعتبر رئيس الجمهورية، أن كرامة المواطن ليست شعارًا ولا كلام مناسبات، بل هي من منظوره "سياسة ومنهج وأسلوب عمل في الجزائر التي نبنيها معًا".