16-ديسمبر-2023
عبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم (فيسبوك/الترا جزائر)

عبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

شدد عبد العالي حساني شريف رئيس حركة مجتمع السلم على ضرورة الضغط على القوى الكبرى من أجل وقف العدوان على غزة.

تنشط حمس منذ بداية العدوان على صعيد حشد الدعم للقضية الفلسطينية

وقال حساني شريف في تجمع له بولاية تلمسان غرب البلاد، إن السلطات العليا في البلاد مطالبة باستعمال جميع وسائل الضغط الدبلوماسي والسياسي على القوى الغربية لوقف العدوان على غزة.

وأبرز المتحدث أن ما يقوم به الكيان الصهيوني يتم بتواطئ مباشر من الولايات المتحدة والقوى الغربية التي تمنح العدوان الغطاء على الرغم من تجاوزه كل الخطوط الحمراء في انتهاك القانون الدولي وحقوق المدنيين أثناء الحروب.

وأكد رئيس حمس أن حركته منذ التأسيس تناصر القضية الفلسطينية بوصفها قضية مركزية صاحبة الأولوية بأهداف وضوابط منها أن يكون لدينا مجموعة من الآليات السياسية والإغاثية والإنسانية التي تطور من موقفنا وتجعله خادما لهذه القضية.

وفي الشأن الداخلي، ذكر حساني أن حزبه يريد الوصول إلى شراكة سياسية مع مختلف القوى في البلاد، مثل تلك التي أقامها الذين التقوا على بيان أول تشرين الثاني/نوفمبر 1954.

واعتبر أن حمس لديها بعد وطني تعمل لصالح الوطن ومن أجل نهضته وتنميته وتريد أن تكون نموذجا في العمل السياسي السلمي الديمقراطي القائم على رؤية تخدم الجزائر، على حد قوله.

وأضاف أن حزبه يلامس النبض الشعبي ويدافع عن كل القضايا المرتبطة بانشغالات المواطنين وهو لا يمانع في أن يتعاون مع الخيرين والمصلحين ومع الذين يبتغون مصلحة الوطن.

وتنشط حمس منذ بداية العدوان على صعيد حشد الدعم للقضية الفلسطينية، وأطلقت عدة مبادرات حزبية من أجل توحيد الموقف السياسي والجهود الإغاثية لنصرة المنكوبين في غزة.