14-سبتمبر-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

أكد رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز  أن الجزائر ستجد دوماً في إسبانيا شريكًا وصديقًا موثوقًا، لتحقيق الاستقرار والسلم في منطقة المتوسط.

هنأ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز باسمه الخاص وباسم الحكومة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية

وبعث رئيس الحكومة الإسبانية ببرقية تهنة إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، عقب انتخابه لعهدة رئاسية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 7 سبتمبر.

وأفاد بيانٌ لرئاسة الجمهورية أنه "هنأ رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز باسمه الخاص وباسم الحكومة، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا للجمهورية، متمنياً له كل النجاح في عهدته الجديدة، ومؤكدا بأنه استنادا إلى روابط الصداقة وحسن الجوار، ستجد الجزائر دوماً في إسبانيا شريكاً وصديقاً موثوقاً، لتحقيق الاستقرار والسلم في منطقة المتوسط".

من جهته، بعث رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، رسالة تهنئة إلى رئيس الجمهورية، معبراً له فيها عن أحرّ تهانيه وأمنياته بالنجاح.

وبهذه المناسبة أكد رئيس المجلس الأوروبي للرئيس تبون التزامه بالعمل معه في إطار الاحترام المتبادل والثقة، من أجل تعميق علاقاتنا المبنية على اتفاق الشراكة، ولا سيما في مجالات الأمن الطاقوي، والاستقرار الإقليمي، باعتبار الجزائر شريكا أساسيا، خاصة في الأمن والاستقرار.