08-يونيو-2024
مباحثات الوفد الجزائري والصيني

مباحثات الوفد الجزائري والصيني (صورة: فيسبوك)

أجرى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، ببكين، مباحثات مع نظيره في الشركة الوطنية الصينية للبترول (CNPC)، هو كيجون، لبحث فرص الاستثمار والشراكة بين الجانبين.

الشركة الصينية هي واحدة من أكبر مزودي خدمات حقول النفط في العالم

وأوضح بيان لمجمع سوناطراك أن اللقاءات الثنائية بين وفدي الشركتين تناولت "مواضيع رئيسية شملت المحروقات، الطاقة الجديدة والمتجددة، التحول الرقمي والتقنيات المتقدمة في استكشاف وإنتاج المحروقات".

وتعتبر الشركة الوطنية الصينية للبترول -حسب البيان- "أكبر منتج ومورد للنفط والغاز في الصين، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر مزودي خدمات حقول النفط في العالم، حيث تغطي عملياتها كافة مراحل سلسلة قيمة صناعة النفط والغاز ولديها سمعة عالمية في مجال الإنشاءات الهندسية".

ومكّن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار "مساعي سوناطراك لاستكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمار مع الشركات الصينية الشريكة"، من استعراض "سبل تعزيز العلاقات القائمة واستكشاف آفاق جديدة للتعاون مع الشركة الوطنية الصينية للبترول، التي تعتبر فاعلاً رئيسياً في قطاع البترول العالمي ومعروفة بخبرتها التكنولوجية".

كما تناول اللقاء موضوع الطاقات الجديدة والمتجددة التي شكلت "نقطة تركيز هامة" في النقاشات التي دارت بين الجانبين، وهذا تماشياً مع "جهود سوناطراك لتحديث وتحسين عملياتها من خلال التحول الرقمي واعتماد التقنيات المتقدمة".

وكانت هذه الزيارة والنقاشات التي جرت خلالها مناسبة لـ"تسليط الضوء على رغبة سوناطراك في تعزيز وتوسيع شراكاتها الاستراتيجية مع الشركات الصينية"، يختم البيان.