02-أكتوبر-2023
سوناطراك

(الصورة: Getty)

ينتظر أن تكشف شركة سوناطراك عن استراتيجيتها الرامية إلى تقليص البصمة الكربونية والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

الحدث سيشهد مشاركة أبرز الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين في مجال الطاقة

وقالت الشركة في بيان لها إن الصالون الدولي للانتقال الطاقوي وطاقات المستقبل (إيرا 2023)، الذي سيعقد بوهران، سيكون فرصة أمام المشاركين للاطلاع على واقع وآفاق الدمج الطاقوي في الجزائر.

وأبرزت أن هذا الموعد سيكون أيضا مناسبة لطرح استراتيجية سوناطراك الرامية إلى تقليص البصمة الكربونية والحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، فضلا عن تبنيها برنامجًا طموحًا على المدى المتوسط لاعتماد الطاقة الشمسية كمصدر لتوليد الكهرباء في جميع منشآتها الإنتاجية.

وسيشهد الحدث مشاركة أبرز الفاعلين الاقتصاديين الجزائريين في مجال الطاقة، وكبرى المؤسسات الوطنية الناشطة في مجال الانتقال الطاقوي على غرار مجمع سوناطراك، فضلا عن عارضين أجانب من الصين وإيطاليا وألمانيا.

كما سيعرف هذا الصالون تنظيم سلسلة من المحاضرات يقدمها خبراء جزائريون وأجانب، تشمل مواضيع الطاقات المتجددة في الجزائر، التحول الطاقوي، وكذا آفاق تطوير قطاع الهيدروجين الأخضر والأمن الطاقوي في الجزائر.

وتنطلق من اليوم فعاليات الطبعة الثالثة عشر للصالون الدولي للانتقال الطاقوي وطاقات المستقبل (إيرا 2023)، الذي يحتضنه مركز المؤتمرات "محمد بن أحمد" بولاية وهران إلى غاية 04 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.