29-أكتوبر-2022
سيارى من نوع أكسنت بمصنع تيارت (فيسبوك/الترا جزائر)

سيارى من نوع أكسنت بمصنع تيارت (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن خالد جاب الله، المدير العام لمصنع هيونداي تيارات غرب البلاد، عن إنتاج 2344 سيارة من نوع "أكسنت" بداية من شهر تشرين الثاني/نوفمبر إلى غاية نهاية السنة الجارية.

مصنع هيونداي يعلن عن إنتاج 2344 سيارة قبل نهاية السنة

وأضاف جاب الله في اتصال مع قناة "الشروق"، إن ما سينتجه المصنع إلى غاية نهاية السنة الجارية، سيكون موجهًا للإدارات العمومية والوزارات أما عملية البيع للمواطنين فستكون بداية من الثلاثي الأول لسنة من السنة القادمة 2023.

وربط المدير العام لمصنع هيونداي عملية بيع السيارات للمواطنين بتوفر المادة الأولية بداية الثلاثي الأول من سنة 2023

يوضّح جاب الله، أن "هناك طلبات من الإدارة العمومية ووزارة الدفاع الوطني ووزارات أخرى، وسيتم فتح عملية البيع للمواطنين إذا توفرت المادة الأولية بداية من الثلاثي الأول لسنة 2023".

وبخصوص أسعار المركبات، قال إنها ستكون بسعر مدروس وفي متناول الطبقة المتوسطة، ويساهم في تخفيف الضغط، مستدركًا أن الإعلان عن سعر البيع سيكون في الوقت المناسب.

يُشار أن سيارات "أكسنت" ستكون متوفرة بنسخة البنزين بسعة محرك 1.6 لتر وسعة 1.4 لتر، وبمحرك ديزل سعة 1.6 لترCRDI ، ويتطلع المصنع يتطلع لإنتاج 1000 ألف سيارة سنويًا مع التنويع في موديلات السيارات التي ستشمل ستة أنواع أخرى من بينها "إي "10،  "أكسنت"، "إي 40"، "إلنترا"، وسترتفع نسبة الإدماج التي تتراوح حاليًا بين 10 و15 بالمائة إلى 40 بالمائة على مدار خمس سنوات القادمة.