04-سبتمبر-2022
العرس

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

تداول ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، منذ مساء السبت، صورًا لشاب من مدينة سكيكدة، شرق الجزائر، وهو يزفُّ عروستين في يوم واحد، ومعها موجة جارفة من التعاليق والتفاعل.

الزوج اختار لعروستيه شهر عسلٍ خاص في إحدى الولايات الساحلية شرق الجزائر

ووفق شهادة أحد أقارب العريس رشيد بويديوة، فإنه: "تربط العريس بالعروستين علاقة حبّ دامت لسنوات، وتوطّدت بحكم العمل معًا في أكاديمية للطب البديل بمدينة سكيكدة."

ويرى رشيد-في العقد الثالث من العمر-، نقلًا عن أقاربه، أن "فكرة الزواج من الفتاتين نابعة من حبّه لهما"، مؤكّدًا أنه "فعلًا قضية الزواج من امرأتين في يوم واحد غريبة عن المجتمع الجزائري، غير أني أريد تغيير الصورة النمطية للزواج والتعدد."

وواصل: "التعدد في الزوجات ليس حرامًا ويمكن لكل شابٍ قادر على ذلك أن يعقد قرانه على زوجتين"، لافتًا: "عرسي كان في الحلال، وأدعو الشباب إلى الاقتداء به، بعيدًا عن المحرمات."

وأشار مصدر "الترا جزائر" إلى أنّ "العريس وزوجتيه الإثنتين بعد إتمام مراسم الزفاف اختاروا ولاية ساحلية شرق الوطن لقضاء شهر العسل."

وبشأن قصة اشتراط إحدى الزوجات للزوج رشيد، أن يتزوجها مع صديقتها، التي كانت قد أنقذتها من حادث موت محقق في طفولتها، وفق ما يتداوله ناشطون، فإن أقارب العريس لم ينفوا أو يؤكدوا وجود هذه الحادثة في علاقة الزواج بينهم.

 

#متداول.. صور شاب من #سكيكدة يظهر مع #عروستين في عرس واحد تصنع الحدث على منصات التواصل الاجتماعي.. ما رأيك؟ اشترك/ي على قناة "الترا جزائر" عبر تلغرام 👇 https://t.me/ultraalgeria

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Sunday, September 4, 2022

وكان العرس أُقيم في "فيلا بومود"، وسط شارع العربي بن مهيدي، بمدينة سكيكدة، مساء السبت، وحضره جمعٌ غفير من أهل العروستين وأهل العريس والأصدقاء والمقربين.

ولم يصدق الكثيرون قصة زواج رشيد من امرأتين في يوم واحد، وذهب بعضٌ من المتفاعلين على منصات التواصل الاجتماعي إلى القول بأن العريس من دول الخليج، رغم انتشار صور من حفل الزفاف.

كما ذهبت غالبية المناشير والتعاليق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى التساؤل كيف تمكن الرجل من إقناع المرأتين بالزواج وفي يوم واحد.

 

على المختصين المحليبن و الوطنيين أن يتقدموا #للسي رشيد لي دارها و صلحت ربي يبارك... و يفهموا عليه جيدا الإستراتيجية...

Posted by Boumezrag Imad on Sunday, September 4, 2022

وكانت صورة دعوة الزفاف، التي كُتب عليها: "تتشرف عائلة بويديوة لدعوتكم لحضور حفل زفاف ابنها رشيد مع مريم وحنان"، قد ردّت على المشككين في قبول العروستين بالزواج في يوم واحد مع رشيد.