26-مايو-2024

محمد شرفي (الصورة: فيسبوك )

قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، اليوم الأحد، إن "تهيئة شروط تنظيمية بمقاييس دولية للعملية الانتخابية يمثل ضمانا إضافيا لنزاهة الانتخابات ومعيارا لمصداقيتها".    

وجّه شرفي نداء للشباب للتسجيل في القوائم الانتخابية

وأكد شرفي خلال وقوفه على سير الترتيبات التنظيمية تحسبا لموعد رئاسيات 7 سبتمبر المقبل بولاية عنابة أن "الجزائر التي تنتهج خيار البناء الديمقراطي وتعتمد مبدأ التداول على السلطة، حققت في إطار هذا التوجه أشواطا هامة في مجال تهيئة الشروط التنظيمية الضرورية لتجسيد هذا الخيار".

وأبرز المتحدث أن المندوبيات المحلية لذات الهيئة تمثل الحلقة الأساسية في بناء إدارة انتخابية تنشط بمعايير دولية و قوانين تضمن مصداقية ونزاهة الانتخابات.

هنا، أشار شرفي إلى أن "تهيئة شروط نزاهة الانتخابات و الاختيار الحر للمواطن في الاستحقاقات المقبلة أصبح التزاما أكيدا من أعلى سلطة في البلاد بالنظر الدور المحوري للمواطن في إعطاء القيمة الحقيقية للاستحقاقات المقبلة من خلال المشاركة الواسعة في الانتخابات".

في الصدد، وجّه شرفي نداء للشباب للتسجيل في القوائم الانتخابية، موضحا بأن "الانتخابات تبقى الوسيلة الشرعية للحوكمة والتداول على السلطة وأن صوت المواطن يمثل الحلقة الأساسية لتكريس هذه الشرعية".

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، إن الاستحقاق الرئاسي المقبل سيجرى وفق شروط ومقاييس مثلى من حيث الشفافية والديمقراطية.

وكشف شرفي خلال زيارة العمل التي قادته إلى ولاية الأغواط أنه بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وما تمتلكه من موارد مادية وتكنولوجية وترسانة بشرية مكونة ومتمكنة، ستجعل من التزوير مستحيلا خلال الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في السابع من سبتمبر المقبل.

وأبرز المتحدث إلى أن ''تحدي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات منذ يوم تأسيسها كان جعل التزوير مستحيلًا".

تلغرام الترا جزائر