06-يونيو-2024
اتحاد الجزائر

رئيس نادي اتحاد الجزائر (الصورة: فيسبوك)

رفعت اليوم الخميس، إدارة اتحاد العاصمة، شكوى رسمية، لدى محكمة البيض (غرب)، ضدّ رئيس نادي مولودية البيض، عبد القادر دحماني، بسبب تصريحات له تهتهم "سوسطارة" بترتيب المباريات.

إدارة نادي اتحاد العاصمة رفعت دعوى قضائية ضدّ دحماني أمام محكمة البيض

وجاء في بيان نشرته إدارة "الاتحاد" عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك أنّها "تستنكر الإدارة تدخل رئيس مولودية البيض في اللاعبين الدوليين لفريقنا ومحاولته التشويش على قائمة المنتخب الوطني، الذي ينتظره رهان التأهل لكأس العالم. في الوقت الذي تستدعي المصلحة الوطنية وقوفنا جميعا خلف المنتخب، خاصة في هذا الظرف الحساس الذي يسبق مبارتي غينيا وأوغندا."

عبّرت عن دهشتها من جرأة رئيس مولودية البيض، الذي وصل به الأمر لـ "غاية اتهام لاعبين بذكرهم بالاسم بترتيب مباراة فريقنا أمام نجم بن عكنون."

كما اعتبرت أنّ ذلك "أضرّ بصورة النادي على المستوى المحلي والقاري". وتنتظر الإدارة أن يقدّم رئيس مولودية البيض الأدلّة المادية التي استند عليها أمام الجهات القضائية، وفق البيان.

وكان رئيس نادي مولودية البيض، عبد القادر دحماني، نشر، تصريحًا، عبر الصفحة الرسمية للنادي، قال فيه إنّه "قررنا التقدم بشكوى رسمية لرئيس الجمهورية بخصوص ما يجري من مهازل في بطولة الدرجة الأولى."

وأضاف: "شعرنا بوجود مؤامرة تحيكها أطراف معروفة تستهدف إسقاط فريقنا، بدأت في المباراة السابقة أمام شبيبة القبائل أين تعرضنا للظلم من الحكم قاموح، الذي حرمنا من الفوز ولن نسامحه وعند الله تتلقي الخصوم".

ولدى تطرقه إلى النتيجة التي حقّقها نجم بن عكنون أمام نادي اتحاد الجزائر، قال إنّه "من غير المعقول أن ينهزم فريق ينافس على المراتب الأولى بتلك الطريقة."

وهنا وجّه رسالة إلى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي، يطالبه بـ"فتح تحقيق عاجل في المباراة. رغم أني أستبعد أن يقوم بذلك". وذكّر "كيف تم إخراج فريقي من تركيزه بعد أن تم اللجوء إلى فتح تحقيق ظالم بخصوص مباراتنا أمام وادي سوف والذي كلفنا تضييع نقاط هامة بسبب الضغط الإعلامي الذي فرضته الرابطة بذلك القرار".