25-يناير-2023
شنقريحة

وزير الجيوش الفرنسية يستقبل السعيد شنقريحة (فيسبوك/الترا جزائر)

استقبل وزير الجيوش الفرنسية سيباستيان لوكورنيه، الفريق أول السعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في اليوم الثاني من الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى فرنسا.

تطرقت المباحثات إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني

وأفاد بيان لوزارة الدفاع أن "الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  استقبل من قبل السيد سيباستيان لوكورنيه وزير الجيوش الفرنسية بمقر الوزارة، أين قدمت له تشكيلات من مختلف القوات الفرنسية التشريفات العسكرية".

وإثر ذلك، كان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اجتماع موسع مع وزير الجيوش الفرنسية بحضور السيد الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية.

وتطرقت المباحثات إلى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني ليتكلل الاجتماع بالتوقيع على ورقة طريق مشتركة، في الختام وقع الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي على السجل الذهبي لوزارة الجيوش الفرنسية. يضيف ذات البيان.

وقبل ذلك، استقبل السعيد شنڨريحة، بالمدرسة العسكرية بباريس، من طرف الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، حيث قدمت له تشكيلة من الجيش الفرنسي التحية الشرفية.

وكان لرئيس أركان الجيش الوطني الشعبي لقاء على انفراد مع نظيره الفرنسي، أين تباحثا السبل الكفيلة بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين البلدين، لتتوسع بعدها المحدثات إلى أعضاء وفدي البلدين.

وشرع رئيس الأركان في زيارة رسمية إلى فرنسا منذ يوم أمس بدعوة من نظيره رئيس أركان الجيوش الفرنسية.

وتندرج الزيارة في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والجيوش الفرنسية، حيث ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.