05-ديسمبر-2021

كمال صنهاجي, رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

قال رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، البروفيسور كمال صنهاجي، إن اللقاحات المعتمدة في الجزائر لديها فعالية لمواجهة المتحور الجديد "أوميكرون".

معهد باستور كشف عن تسجيل حالات يشتبه في حملها للمتحوّر "أوميكرون"

وأوضح البروفيسور صنهاجي، لدى نزوله ضيفًا على للتفزيون الجزائري، اليوم الأحد،  أن "متحوّر دلتا الأكثر انتشارًا في الجزائر يعدّ الأكثر خطرًا من المتحور الجديد أوميكرون".

وفي الصدد، أشار رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي إلى أن "المتحور الجديد أوميكرون ليست لدينا المعلومات الكافية عليه"، داعيًا إلى "التوجه نحو التلقيح باعتباره الحلّ لمواجهة الوباء بمتحوراته الجديدة".

وطمأن صنهاجي المواطنين بالقول: "حتى وإن كان لهذا المتحور (أوميكرون) انتشار كبير إلا أن نسبة خطورته قليلة، خاصة وأنه لم تسجّل لحد الساعة أية وفاة بسببه عبر العالم".

وأمس السبت، كشف المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، عن تسجيل الجزائر لحالات مشكوك إصابتها بالمتحور "أوميكرون" لفيروس كورونا.

وأكّد مدير معهد باستور لدى نزوله ضيفًا على قناة "النهار" أن "التحاليل التي أجريت للمعنين أثبتت أنها سلبية"، لافتًا إلى أنه "توجد حالات أخرى مشكوك إصابتها بالمتحور أوميكرون، يتم التأكد حاليا منها".

وقال في السياق إنه "في حال التأكد منها ستعلن وزارة الصحة عن ذلك".

ولم يستبعد درار " ظهور حالات إصابة بسلالة أوميكرون في الجزائر"، مؤكدًا أن "التلقيح يبقى هو الحل الأنجع لمواجهة كل متحورات الفيروس التاجي".

وختم:  "رفض الخضوع للتلقيح ضد فيروس كورونا هو شبه انتحار".

وفي آخر إحصائية قدّمتها وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، سجلت الجزائر 7 وفيات و185 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تسجّل حالات مشبوهة لمتحوّر "أوميكرون"

هذه هي الأعراض التي تظهر على المصاب بمتحور "أوميكرون"