17-مايو-2024
حملة تحسيسية

(الصورة: فيسبوك)

انطلقت اليوم الجمعة، من جامع الجزائر، بالمحمدية في العاصمة، أكبر قافلة لتحسيس المواطنين للوقاية من حرائق الغابات ومكافحتها وتبني السلوكيات الصحيحة  في مواجهتها.

المفتش الرئيسي للغابات: حماية الغابات واجب وطني وإنساني توجب على الجميع تحمله

وقالت مديرة الغابات والحزام الأخضر لولاية الجزائر، صبرينة حكار،  في تصريحات صحفية، إنّ "القافلة ستكون لها قوافل مماثلة على المستوى الوطني قصد الحد من حوادث حرائق الغابات، وتوعية وتحسيس المواطنين بخطورتها."

وأضافت حكار بأن "السلطات العمومية قد سخرت كل الإمكانيات اللازمة للتصدي لهذه الحرائق". مشدّدة على ضرورة "توعية وتحسيس المواطنين بضرورة حماية الإرث الغابي وتفادي نشوب الحرائق وتبني السلوكيات الصحيحة  والتحلي بروح المسؤولية، خصوصا اين تتواجد الكتل الغابية."

الغابات

وستجوب هذه القافلة، التي كانت غابة بوشاوي أولى محطاتها، 57 بلدية بعاصمة البلاد، بحسب المسؤولة الغابية.

وبدوره، القى المفتش الرئيسي للغابات، حسين عيشوني، كلمة توعوية أكد فيها أنّ "حماية الغابات واجب وطني وإنساني توجب على الجميع تحمله."

الغابات

كما دعا عيشوني إلى "العمل بجد والاهتمام بهذا الموروث قصد تقليل خطر الحرائق من خلال التوعية والتحسيس."

وأعرب عميد جامع الجزائر، الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسني، عن أمله في أن "تكلل هذه القافلة التي أريد لها أن تنطلق من رحاب جامع الجزائر، بالنظر لرمزيته، بالنجاح".

وفي الفاتح من أيار/ماي الجاري، فعّلت، الحكومة مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات للموسم الجاري على أن يمتد إلى غاية نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل.