28-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

دعا مركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني، الإثنين، إلى توخي الحيطة والحذر بسبب الثلوج التي قطعت الطرقات بخمس ولايات عبر البلاد.

مركز التنسيق المروري دعا إلى توخي الحيطة والحذر أثناء السياقة

وفي بيان نشره موقع "طريقي" فإن مصالح الدرك سجّلت صعوبة في حركة المرور بالطريق الوطني رقم 106 الرابط بين بلديتي مجانة وثنية النصر في ولاية برج بوعريريج إلى غاية الحدود الإقليمية مع ولاية بجاية وبالضبط بمنطقة برج البوني وبالطريق الوطني رقم 43 على مستوى بلدية الجعافرة، بسبب تساقط الثلوج وتساقط الحجارة على حافة الطريق.

وتسبّبت الثلوج في قطع الطريق بمفترق الطرق الرابط بين الطريق الوطني رقم 20 والطريق الوطني رقم 83 بولاية سوق أهراس، وبالتحديد بين بلديتي عين الزانة وبوحجار.

ونفس الشيء، بحسب ذات البيان، بالنسبة للطريق السيار في شطره العابر ولاية قسنطينة، بسبب بداية تساقط الثلوج ووجود ضباب وتساقط الأمطار، ما يجعل من الرؤية ضعيفة نوعًا ما وبخاصة في المنحدر الخطير بين محول المدينة الجديدة علي منجلي و محول غين السمارة، وهي الظروف المناخية ذاتها السائدة في ولاية سطيف.

كما حثّ مركز الإعلام وتنسيق المرور أصحاب المركبات من المستعملين للطريقين السيار شرق غرب وشمال جنوب بتخفيض السرعة فيهما ببعض المقاطع نتيجة وجود الضباب أو الأمطار لضعف الرؤية وتفادي الانزلاقات من ذلك الشطر العابر لبلدية بودربالة بولاية البويرة والمقطع الرابط بين بلديتي خميس مليانة وبومدفع وبالضبط قمة عين تفيف في ولاية عين الدفلى، ومرتفع بن شيكاو بولاية المدية.

وشدّدت المصالح على ضرورة توخي الحيطة والحذر بالطريق الوطني رقم 23 في شطره المار عبر بلدية قرطوفة على مسافة 20 كلم، بسبب وجود ضباب كثيف ما ترتب عنه رؤية شبه منعدمة تقريبا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الأحوال الجوية: أمطار وثلوج عبر عدّة ولايات من الوطن

اضطراب جوي.. ثلوج على 14 ولاية وأمطار بـ 25 أخرى