13-مايو-2024
الدراج حمزة ياسين

أهدى الدراج حمزة ياسين، الجزائر، القميص الأصفر والأزرق إثر سيطرته على سباق المرحلة الأولى لطواف الجزائر-2024، بين وهران وسيدي بلعباس، على مسافة 142 كلم.

طواف الجزائر 2024 انطلق بداية الأسبوع من مدينة وهران غرب البلاد

وأنهى الدراج حمزة ياسين، سباق المرحلة الأولى من الطواف، الذي أُقيم، الأحد، في المرتبة الأولى بتوقيت 3سا 19د 52ثا، متفوقا على ميرون تيشومي هاغوس من منتخب إريتريا، الذي حلّ ثانيًا، بينما جاء الدراج الموريسي كريستوفير روجيي لاغان في الصف الثالث.

وقطع الدراجون هذه المرحلة لمسافة 142 كلم على مسلك مسطح تضمن مرتفعًا واحدًا في مدينة عين تموشنت، وتميز السباق بالرياح إثر مروره بالمناطق السهبية، إذ كانت السيطرة في الشطر الأول من السباق للفرق الألمانية والهولندية وكذا الروانديين والموريسيين. بينما نجح الجزائريون (فريق مدار تيم) في الفوز بالنقاط الهامة في الأمتار الأخيرة من السباق.

وقال حمزة ياسين، بعد التتويج إنّه "خُضنا مرحلة صعبة بالنظر إلى طبيعة المسلك، لكن في الأخير حققت أحلى انتصار في الكيلومتر الأخير من السباق بعد تنافس شديد."

وأردف: "ارتكبت خطأ بعدم الانطلاق مع الكوكبة الأولى، لكن زميلي عز الدين لعقاب أطلق نقاط السرعة وبفضله تمكنّا من تدارك التأخر والفوز في الكيلومتر الأخير".

وأضاف البطل الجزائري "شرف كبير بالنسبة لي أن ارتدي القميص الأصفر لرائد الترتيب العام، ولهذا أشكر زملائي في فريق مدار على المجهود الكبير الذي بذلوه من أجل السماح لي ببلوغ خط الوصول في المرتبة الأولى في آخر الأمتار."

وسيطر، حمزة ياسين، على أربعة أقمصة للمرحلة الأولى لطواف الجزائر، بداية بفوزه بالقميص الأصفر باعتباره متصدر جدول الترتيب العام، إضافة إلى القميص الأزرق للفائز بالمرحلة، وكذا القميص الأخضر لأسرع دراج في المرحلة، وأخيرًا القميص الأحمر لأحسن دراج جزائري.

وفيما يخص بقية الأقمصة، فقد نال الجزائري يوسف رقيقي المحترف بنادي تيرينغانو الماليزي، القميص البرتقالي لأحسن دراج مقاوم، بينما عاد القميص المنقط لأحسن دراج متسلق للموريسي كريستوفر روجيي ليغان، في حين تحصل مايكل ميلكياس من إريتريا على القميص الأبيض لأحسن دراج من فئة أقل من 23 سنة.