10-ديسمبر-2023
عطاف

(الصورة: تويتر)

بحث وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، اليوم الأحد، مع نظيره الأردني أيمن الصفدي، آخر تطورات الحرب على غزة، وفق ما جاء في بيان لوزارة الخارجية الأردنية.

عطاف والصفدي دَعَيَا المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل فوري وفاعل لوقف هذه الحرب

وأفاد بيان الخارجية الأردنية، نشر على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) بأنّه "أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيره وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، اليوم في اجتماع عقداه على هامش أعمال منتدى الدوحة، ضرورة وقف "إسرائيل" لجرائم الحرب التي ترتكبها في غزة."

وشدّد الوزيران على ضرورة "وقف انتهاكات الكيان الإسرائيلي المستمرة والمتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني."

كما دعا الطرفان المجتمع الدولي إلى "التحرك بشكل فوري وفاعل لوقف هذه الحرب وما تنتجه من معاناة وكارثة إنسانية، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للأشقاء الفلسطينيين في القطاع."

وانطلقت اليوم الأحد أعمال الدورة الـ21 من منتدى الدوحة، بمشاركة وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، ممثلا شخصيًا للرئيس عبد المجيد تبون، إلى جانب رؤساء دول ومنظمات إقليمية، بهدف تبادل الأفكار ومواجهة تحديات الملفات التي تشغل العالم في الوقت الراهن، ووسط إلقاء العدوان الصهيوني على غزة بظلاله على حواراته.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حملة الإبادة الجماعية التي يرتكبها في غزة، حيث ارتكبت قوات الاحتلال خلال الساعات الأخيرة 20 مجزرة مروّعة، ما رفع حصيلة الشهداء إلى أكثر من 17700 شهيد، 210 منهم في الساعات الأخيرة فقط.

بدورها، تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي للعملية البرية للاحتلال الصهيوني، من خلال عمليات نوعية كبّدت المحتل خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة.

فاليوم الأحد، أعلنت كتائب القسام إن عناصرها أجهزوا على 13 جنديًا إسرائيليًا من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمالي قطاع غزة.

وأضافت "القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) أنها استهدفت آليتين إسرائيليتين في جباليا شمالي قطاع غزة بقذائف الياسين 105.