04-ديسمبر-2023
أمين عمورة

لاعب المنتخب الوطني أمين عمورة (الصورة: تويتر)

عاد مهاجم "الخضر" ولاعب نادي سانت جيلواز البلجيكي، محمد أمين عمورة، إلى التهديف، بعد قرابة شهر من الصيام، ليقود ناديه إلى الفوز بثنائية (2-1) أمام سيركل بروج برسم الجولة الـ 16 من الدوري البلجيكي، سهرة الأحد.

نادي اللاعب أمين عمورة أنهى مباراته بالفوز بثنائية أمام سيركل بروج في الدوري البلجيكي

وافتتح الدولي الجزائري عمورة باب التسجيل في الدقيقة 27 من المباراة، بعد أن استغلّ تمريرة توغّل بها في منطقة الجزاء وحولها بطريقة جميلة إلى هدف بتسديدة في الزاوية البعيدة للحارس.

وألغى حكم المباراة هدفًا ثانيًا لمدلّل سانت جيلواز عمورة في الدقيقة الـ71، بعد لجوئه إلى تقنية الفيديو المساعد (الفار) ليتأكّد بأن "المحارب" كان في حالة تسلل.

واستبدل المدرب الألماني ألكسندر بليسين، عمورة عند الدقيقة الـ73 من عمر المواجهة، وهو القرار الذي لم يعجب خريج مدرسة "النْمْرَة" (نادي شبيبة جيجل).

وغادر أمين عمورة الملعب غاضبًا متوجّه مباشرة نحو غرف تغيير الملابس، دون مصافحة المدرّب بليسين. كما رصدته عدسة كاميرا المراقبة في رواق تغيير الملابس وهو يركل قفازه الشتوي.

وردّ مدرب فريق سانت جيلواز البلجيكي، التقني الألماني ألكسندر بليسن، على غضب لاعبه الدولي الجزائري محمد أمين عمورة.

وقال المدرب بليسن في تصريحات صحفية، عقب نهاية المباراة إنّ "عمورة غير راضٍ، وهذا أمر أتفهّمه"، لكمل: "كرة القدم ليست رياضة فردية، لذا أضطرّ أحيانا إلى اتّخاذ قرارات ضد لاعبين مُعينين بسبب اللّياقة البدنية (تراجعها أو تدهورها)."

كما أكّد بأنّه "وفي كلّ الأحوال، سأتحدّث مع عمورة عن هذا الأمر غدا (الإثنين) وأشرح له سبب تغييره."

وحصل عمرة (23 سنة) على 7 درجات من 10، نظير مستواه المميز خلال المباراة، وفق موقع "سوفا سكور" المتخصص في الإحصائيات.

كما رفع لاعب سانت جيلواز البلجيكي غلّته التهديفية إلى 9 أهداف في الدوري البلجيكي، كما يملك هدفًا واحدًا في مسابقة الدوري الأوروبي سجله في مرمى تولوز الفرنسي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات.