16-يونيو-2024
عميد الجامع

عميد جامع الجزائر في خطبتي صلاة عيد الأضحى بجامع الجزائر (الصورة: فيسبوك)

قال عميد جامع الجزائر، الشيخ محمد مأمون القاسمي، اليوم الأحد، إنّ الأمل باسترجاع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لا يزال قائمًا.

الشيخ المأمون:  الجزائر شعبًا ودولة تحِسُّ بمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق وتؤمن بعدالة قضيته

وفي خطبتي صلاة عيد الأضحى المبارك، بجامع الجزائر، استحضر الشيخ المأمون القاسمي ما يجري في أرض الأنبياء فلسطين من احتلال وتعدي على حقوق الشعب الفلسطيني من طرف "عصابة الاحتلال" الصهيوني، مشيرًا إلى أنّ "الأمل باسترجاع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني لا يزال قائمًا، بفضل شعلة الجهاد الموقدة في نفوس الشعب الفلسطيني".

وأبرز العميد أن "الجزائر شعبًا ودولة تحِسُ بمعاناة الشعب الفلسطيني الشقيق". مجددًا التأكيد على أن "بلادنا تؤمن بعدالة القضية الفلسطينية."

وبعد أن أشار إلى دور الجزائر في لم شمل الفصائل الفلسطينية وتوحيدها. أوضح أنها "بقيادة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تواصل الدفاع عن هذه القضية العادلة في كل المحافل الدولية."

وذكّر الشيخ المأمون بفضائل شعيرة الحج ومعانيه السامية. كما ذكّر المصلين بمقاصد عيد الأضحى المبارك وما يحمله من معاني الفداء والتضحية وتجديد سنة النبي إبراهيم عليه السلام.

وفي ختام الخطبة، حثّ، عميد جامع الجزائر على ضرورة التغافر والتصالح وإزالة الأحقاد والخصومات وصلة الأرحام وكذا تعزيز روابط الأخوة.