25-يونيو-2024
(الصورة: فيسبوك)

مهرجان الشريط المرسوم في الجزائر (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت محافظة مهرجان الجزائر الدولي للشريط المرسوم "فيبدا" عن انطلاق التسجيلات للمسابقات الدولية والوطنية للشريط المرسوم للطبعة الـ 16، وتضم المسابقة في أحد فروعها منافسة "كلنا غزة"، لاستقبال أعمال جزائرية تحكي عن معاناة الشعب الفلسطيني في غزة.

استقبال أعمال جزائرية تحكي عن معاناة الشعب الفلسطيني بغزة وتعبر عن تضامن الجزائر مع القضية الفلسطينية

وقال بيان المسابقة، إنها موجهة للرسامين المحترفين والهواة في خمس فئات إبداعية وذلك تحت شعار "قصص جزائرية".

وأوضحت المحافظة في بيان لها أن أبواب قبول الترشيحات مفتوحة إلى غاية الفاتح أيلول/سبتمبر المقبل، وذلك في خمس فئات.

ويتعلق الأمر بفئة المؤلف المحترف (دولية)، أحسن مشروع شريط مرسوم، أحسن شريط مرسوم للشباب، أحسن مجلة شريط مرسوم (دولية)، إضافة إلى مسابقة "كلنا غزة" للشريط المرسوم التي يراد منها تقديم أعمال جزائرية تحكي عن معاناة الشعب الفلسطيني بغزة وتعبر عن تضامن الجزائر مع القضية الفلسطينية.

أما شروط المسابقات الوطنية، فوُجهت مسابقتا أحسن مشروع شريط مرسوم وأحسن شريط مرسوم للشباب إلى الجزائريين من الفئة العمرية أقل من 16 سنة، والتقيد بموضوع "قصص جزائرية"، وأن يلتزم المشارك بصفحات شريط مرسوم "تحكي قصة حول الجزائر والثقافة والتراث الجزائري، سواء كانت فكاهية أو خيالية أو من التراث الجزائري أو من النمط الدرامي أو حتى الرعب".

وفيما يخص مسابقة المؤلف المحترف الدولية، فهي المؤلفين المهنيين الجزائريين والدوليين المهتمين بالثقافة الجزائرية.

 ويشترط في هذه المسابقة أن يكون العمل قد نشر وطبع ابتداء من سنة 2020، ويمكن أن تكون الأعمال المرشحة باللغات الوطنية (العربية والأمازيغية) أو اللغات الأجنبية (الفرنسية والإنجليزية).