16-فبراير-2024
تجهيزات كهرومنزلية (فيسبوك/الترا جزائر)

تجهيزات كهرومنزلية (فيسبوك/الترا جزائر)

 

فريق التحرير - الترا جزائر

 

أعلن وزير الصناعة أن الإنتاج الوطني في قطاع الصناعات الكهرومنزلية يغطي ما يقارب 83% من احتياجات السوق الجزائرية، وهو ما مكن عددًا من المؤسسات من التصدير نحو السوق الأفريقية والأوروبية.

وزير الصناعة: مؤسسات جزائرية تمكنت من التصدير نحو السوق الأفريقية والأوروبية

وفي كلمة لوزير الصناعة علي عون، ألقتها المديرة العامة للتطوير الصناعي، في افتتاح الطبعة الثانية للصالون الدولي للأجهزة الكهرومنزلية ، أبرزت أن هذه الشعبة تمكّنت من رفع قدراتها الإنتاجية بشكل محسوس، وهو ما رفع مناصب الشغل، وتلبية حاجة الزبائن، الباحثين عن منتوجات مطابقة لمعايير الجودة، على حدّ قوله

إلى هنا، اعتبر الوزير أن افتتاح بنوك جزائرية في دول أفريقية، عامل يرافق المؤسسة الجزائرية التي تعتمد التصدير في مجال الأجهزة الكهرومنزلية، مؤكدًا حرص وزارته على مرافقة المتعاملين الاقتصاديين.

تأطير شعبة صناعة الأجهزة الكهرومنزلية، وتمكين الناشطين من مزايا وتحفيزات لرفع نسبة الإدماج الوطني، هو أبرز ما حملته كلمة عون.

تبذل وزارة الصناعة، حسب الوزير، جهودًا لخلق بيئة تسمح بتطوير المنتج المحلي وتطوير الصادرات، وهو ما تجسد بعد صدور قانون الاستثمار الجديد والمراسيم التنفيذية الخاصة به.

يشار أن فعاليات الطبعة الثانية للصالون الدولي للأجهزة الكهرومنزلية، التي افتتحت الخميس، تتواصل إلى غاية 19 شباط/فيفري الجاري.