20-فبراير-2022

يوسف بلايلي (الصورة: فيسبوك)

تعرض لاعب المنتخب الوطني، ونادي بريست الفرنسي، يوسف بلايلي، لعبارات وهتافات عنصرية أطلقها مشجعو نادي "ريمس"، خلال المباراة التي جمعته بفريق "بريست"، اليوم الأحد.

بلايلي ضيّع ركلة جزاء لنادي بريست في ثالث ظهور له معه

وكتب صحفي "ميديا بارت" الجزائري، إلياس رمضاني، عبر حسابه على تويتر: " يوسف بلايلي لم يكن موضع ترحيب في ملعب ريمس اليوم، الدولي الجزائري تعرّض لكثير من صافرات الاستهجان والشتائم".

وأضاف رمضاني في تغريدته أن بلايلي "تلقى العديد من العبارات العنصرية، على غرار : "نحن في فرنسا" ، " وان تو ثري ، عد إلى بلدك".

وتناقلت وسائل إعلام فرنسية، أن ما حدث في ملعب نادب ريمس، لن يمرّ مرور الكرام، حيث من المتوقع أن يصدر نادي بريست رد فعل رسمي.

فيما ستتولى رابطة الأندية الفرنسية مهمة فتح تحقيق للتأكد من حيثيات ما حدث بملعب ملعب "أوغست ديلاون".

وفي مواجهة الجولة الـ 25 من الدوري الفرنسي، انتهى اللقاء بين بريست وريمس بدون فائز، حيث افترق الفريقان على التعادل الإيجابي 1-1.

وفوّت بلايلي على نفسه فرصة افتتاح عداده التهديفي في الدوري الفرنسي، بتضييعه لركلة جزاء، بعد أن تمكّن حارس نادي ريمس من التصدي لها

وغادر لاعب المنتخب الوطني الملعب في الدقيقة الـ 72 في ثالث مشاركة له مع نادي "القراصنة"، الذي التحق به نهاية الشهر الماضي، ليصبح في وقت وجيز قطعة أساسية في توليفة المدرّب ميشال دير زاكاريان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

شعبية يوسف بلايلي.. الجزائريون "يسيطرون" على صفحة نادي بريست الفرنسي

نادي بريست : قميص الجزائري بلايلي يبلغ 600 يورو في حملة لجمع التبرعات