22-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

كشف مدير التشغيل والإدماج بوزارة العمل، محمد شرف الدين بوضياف، الثلاثاء، عن اتفاقية مع بريد الجزائر لفتح حساب للمعنيين بمنحة البطالة.

مدير التشغيل بوزارة العمل: المنحة ستُسحب تلقائيًا في حالة رفض توجيهين للعمل

وأكّد بوضياف في تصريحات لقناة "الشروق" أن التسجيل عبر المنصة الرقمية المخصصة لمنحة البطالة سيمكّن من استخراج التزام بِكونِ طالب المنحة ليس له منصب عمل مع تحديد موعد مع وكالة التشغيل.

على أن يُقدّم طالب المنحة 3 وثائق لمصالح وكالة التشغيل وهي: الالتزام ووثيقة الموعد والوضعية تجاه الخدمة الوطنية، يضيف المسؤول الوزاري.

كما أشار في الصدد إلى أن "تسليم وثيقة الاستفادة من منحة البطالة يكون في يوم الموعد المحدد"، كاشفا أن "المنحة ستُسحب تلقائيا في حالة رفض توجيهين للعمل."

وأعلن مدير التشغيل والإدماج بالوزارة عن رفع قيمة المنحة من 8 ألاف و10 آلاف دينار إلى 13 ألف دينار، وهذا من أجل المحافظة على سمعة الشاب الجزائري قبل إيجاده لعمل.

وأمس الإثنين، كشف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، يوسف شرفة، عن برنامج صب منحة البطالة والذي سيكون في تاريخ الـ28 من كل شهر، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنّ الانطلاق في صرفها يكون ابتداء من شهر آذار/مارس الداخل.

وفيما يخص الشروط التي يجب أن تتوفر في طالبي منحة البطالة، أوضح شرفة لدى نزوله ضيفًا على منتدى الإذاعة، أن "يكون صاحب الطلب من جنسية جزائرية، أن يكون مقيما بالجزائر، أن يبلغ سنه ما بين 19 و40 سنة."

وأضاف: "أن يكون مسجلا كبطال طالب شغل لأول مرة لدى مصالح الوكالة الوطنية للتشغيل، ألا يتوفر على دخل أي كان طبيعته، أن يبرر وضعيته تجاه الخدمة الوطنية، ألا يكون مسجلا في مؤسسة للتعليم العالي أو للتكوين المهني".

كما يُشترط أيضًا "ألا يكون قد استفاد من الأجهزة العمومية لدعم إحداث وتوسيع النشاطات والمساعدة على الإدماج المهني والمساعدة الاجتماعية وألا يتوفر الزوج على أي دخل أيا تكن طبيعته".

 

اقرأ/ي أيضًا:

منحة البطالة.. تحذيرات وزارية من إعلانات مضلّلة على المنصات الرقمية

تبون: منحة البطالة قيمتها 13 ألف دينار وصبّها بدءًا من مارس