12-سبتمبر-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت مصالح الحماية المدنية، عن إنقاذ وإجلاء 105 عالقًا، تزامنا مع عملياتها المتواصلة بولايتي بشار والبيض.

تعزّزت الحماية المدنية في بشار، بفرق متخصصة متكونة من 508 أعوان من مختلف الرتب من عدة ولايات من الوطن

وتمكّنت المصالح ذاتها من إنقاذ وإجلاء 105 أشخاص بينهم أطفال حاصرتهم السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة التي شهدتهاولاية بشار منذ السبت الماضي.

وتم نقل المعنيين نحو المراكز الاستشفائية من أجل التكفل بهم، علماً أنّهم ظلوا عالقين بسبب ارتفاع منسوب مياه الأمطار جراء التقلبات الجوية الأخيرة.

كما تم تسجيل حالتي وفاة جراء الفيضانات الأخيرة، في وقت تعزّزت الحماية المدنية في بشار، بفرق متخصصة متكونة من 508 أعوان من مختلف الرتب من عدة ولايات من الوطن خلال الفترة نفسها.

وفي السياق، نفّذت مصالح الحماية المدنية أيضاً، ما لا يقلّ عن 120 تدخلاً لامتصاص مياه الأمطار العالقة بالسكنات والمؤسسات العمومية.

من جهة أخرى، وضعت مصالح الحماية المدنية، تدابير وقائية وأمنية عبر مختلف المحاور الرئيسية للطرقات بالمنطقة، سيما على مستوى الطريق الوطني رقم "6" الرابط بين جنوب غرب البلاد بشماله والطريق الوطني رقم "5" الرابط بين ولايتي بشار تندوف، بهدف تأمين الحركة المرورية وذلك بمساهمة عناصر الدرك الوطني والجيش الوطني الشعبي.

وتمّ فتح مركز متخصص للتوجيه والإسعاف والتدخل لمصالح الحماية المدنية تحت إدارة مدير تنظيم وتنسيق الإسعافات بالمديرية العامة للحماية المدنية والمكلف بهذه المهمة خليفة مولاي.