12-سبتمبر-2024
1

(الصورة: فيسبوك)

دعا وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، ابراهيم مراد، إلى ضرورة التكفل العاجل بالمتضررين من الفيضانات في ولاية النعامة.

مراد: الرئيس تبون يولي كل العناية والحرص للاعتناء بالمواطن والوقوف إلى جانبه في كل الظروف

وقال مراد في تصريح للصحافة، - حسب بيان الداخلية- مساء اليوم، بأنّه قام بزيارة لولاية النعامة، طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، للوقوف على " مخلفات التقلبات الجوية التي شهدتها المنطقة ومعاينة التدابير المتخذة للتكفل بالوضع". 

وشدّد المصدر، وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية، على أهمية الحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم". 

وكان وزير الداخلية مرفوقا بوزير الريّ، طه دربال، قد تنقّل إلى مدينة عين الصفراء بالولاية نفسها، من أجل "تفقّد مدى التكفّل بالأوضاع محليا عقب التساقط الأخير للأمطار وكذا للتعبير عن وقوف الدولة إلى جانب المتضررين".

وأكد المصدر على أنّ الرئيس تبون " يولي كل العناية والحرص للاعتناء بالمواطن والوقوف إلى جانبه في كل الظروف".

وفي الإطار نفسه، أضاف أنّ "مؤسسات الدولة وكل فعاليات المجتمع المدني تعمل بجد من أجل إعادة الأوضاع إلى حالها''، مشيرا إلى أنّه "سيتم إحصاء كل الأضرار وتعويض المتضررين".

كما نوّه وزير الداخلية بـ"الحسّ التضامني الذي أبداه المواطنون في هذا الظّرف، وتعاونهم مع مختلف السلطات المحلية".

وفي سياق آخر، لفت البيان في الأخير إلى أنّ "التساقط الهام للأمطار الذي شهدته المنطقة سمح بتحسين قدراتنا من المياه الجوفية".