07-مارس-2024
إنلر رفقة فلاديمير بيتكوفيتش

إنلر رفقة فلاديمير بيتكوفيتش

أكد غوخان إنلر، القائد الأسبق للمنتخب السويسري أن مشكلة اللغة لن تكون عائقًا أمام فلاديمير  بيتكوفيتش للنجاح في تجربته الجديدة مع المنتخب الجزائري

إنلر:  بيتكوفيتش من المدرّبين الذين يفضّلون الاعتماد على الشباب

وقال نجم نابولي السابق في حوار مع موقع "غول"  إن بيتكوفيتش " وصل مباشرةً بعد أوتمار هيتسفيلد ، حيث كان المنتخب  السويسري في مستوى جيد جدًا. عندما وصل، كان لديه لاعبون جيدون تحت تصرفه. لقد تأهلنا لبطولة أمم أوروبا 2016. لقد كنت ضمن الفريق في أول عامين".

وأضاف: "بعدها أجرى تغييرات وقرر تجديد شباب الفريق، كان هناك العديد من كوادر المنتخب تحت قيادته، لكنه اختار تجديد دماء الفريق ومنح الفرصة للشباب".

واعتبر إنلر أن  فلاديمير بيتكوفيتش " هو أول مدرب يؤهلنا ثلاث مرات متتالية إلى البطولات  الكبرى، لقد كان بيتكوفيتش يتمتع بشخصيته وأسلوبه في اللعب، ويمكننا دائمًا معه أن نفعل ما هو أفضل".

وأضاف: " اليوم هو في الجزائر وأعتقد أنه يستطيع تحقيق أشياء جيدة هناك".

ومن الناحية التكتيكية، أشار قائد منتخب "الساعات" السابق أن " بيتكوفيتش يتمتع بأسلوب إيطالي أكثر، سواء كان ذلك من حيث اللغة أو في حقيقة أنه عمل كثيرًا على الجانب التكتيكي.

وعن شخصية "الدكتور، قال إنلر: " كان لديه هذا الشغف والتصميم على الفوز بالمباريات. وهو أيضًا شخص هادئ، ويعتمد كثيرًا على الشباب الذين قام بترقيتهم".

إنلر ينصح محرز

وفي ردّ يتعلّق بإمكانية استبعاد "كوادر" المنتخب من طرف بيتكوفيتش، على غرار محرز الذي زامله إنلر في نادي ليستر سيتي، أكد الدولي السويسري السابق أن " محرز، على سبيل المثال، إذا لم نعد نستدعيه، سيكون الأمر صعبًا عليه. وفي المقابل، إذا قلنا له محرز أنت مهم، لكني أعطي الأولوية للاعبين الشباب وهم الذين يلعبون  ولكن لا يزال بإمكانك الحضور وإحضار ما تعرف كيفية القيام به خلال 20 أو 30 دقيقة، لذا فهذا أفضل".

إنلر: محرز يستطيع تقديم الكثير للمنتخب ولو في أدوار جديدة

 وأردف: "في رأيي المتواضع، من المهم أن تحيط نفسك بهذا النوع من اللاعبين. لكنني أعلم أن كرة القدم يمكن أن تكون قاسية في بعض الأحيان، وعندما تنتهي، لا يكون للاعب رأي".

اللغة ليست عائقًا

وعن مشكل اللغة الذي قد يواجه فلا ديمير بيتكوفيتش في الجزائر، قال إنلر إنه "إذا كان المدرب يستطيع التحدث بعدة لغات، فهذه ميزة إضافية. وفي الجزائر سيكون هناك مترجمون، اللغة مهمة ولكن هذا ليس ما يحدث الفرق، إذا تمكنت من ترجمة شغفك ومعرفتك بكرة القدم، فهذا أمر جيد جدًا ".

وتابع: " هناك نقاط أكثر أهمية مثل الشخصية والعلاقة مع اللاعبين. من ناحية أخرى، إذا لم يكن لديك ذلك، على الرغم من أنك تتحدث العديد من اللغات، فلن تنجح".