04-أكتوبر-2024
الزليج

لباس سابق للمنتخب الجزائري (صورة: فيسبوك)

سيتعرف الجمهور الرياضي الجزائري على القميص الجديد للمنتخب الوطني لكرة القدم، غدا السبت 5 تشرين الأول/أكتوبر، في حفل ينظم بمدينة مارسيليا الفرنسية.

تهيئة مكان خاص في المدينة الفرنسية بعناصر ترمز للجزائر من أجل احتضان الحدث

ووفق ما نقلته جريدة "لابروفانس" الفرنسية، فقد اختارت شركة أديداس الموردة لأقمصة الخضر،  مدينة مرسيليا لهذا الحدث، نظرا لعلاقة المدينة التاريخية مع المغرب العربي ولوجود جالية جزائرية كبيرة بها.

ووفق المصدر ذاته، فإنه سيتم تنظيم أمسية احتفالية هذا السبت في منطقة "Cours d'Estienne d'Orves"، تحديدا في موقع "Hard Rock Café" الذي تم تزيينه خصيصًا لهذه المناسبة .

وذكرت لابروفانس أن المكان تم تزيينه بعناصر ترمز للجزائر منها خيام أمازيغية وسجاد وسيارة أجرة جزائرية وتحف. وستكون ذروة الحدث على الساعة الثمنة والنصف مساء، التي سيتم الكشف عن القميص الذي سيرتديه رياض محرز وزملاؤه في الأشهر القادمة.

وكان رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، “فاف”، وليد صادي، قد وضع عدة شروط عند إمضاء العقد الجديد مع الشركة الأم لـ“أديداس”، بعد انتخابه على رأسهذه الهيئة الكروية.

واشترط صادي أن تكون الأقمصة في مستوى ما ترتديه أكبر المنتخبات العالمية، مع الحفاظ على عناصر  الهوية الجزائرية والألوان الوطنية. وعادة ما يكون القميص الجزائري متغيرا بين اللونين الأبيض والأخضر المفضلين للاعبي المنتخب.