04-أكتوبر-2024
أحمد قندوسي

أحمد قندوسي (الصورة: فيسبوك)

استدعى نادي الأهلي المصري، اليوم الجمعة، لاعبه الدولي الجزائري أحمد قندوسي المُعار إلى فريق سيراميكا كليوباترا، للمثول أمام اللجنة القانونية، عقب إدلائه بتصريحات اتهم فيها "وكلاء أعمال بالتدخل في تحديد صفقات الفريق."

نادي الأهلي المصري سيستمع لأقوال أحمد قندوسي بشأن تصريحاته عن "تدخل وكلاء" في صفقات "القلعة الحمراء"

وجاء في بيان لنادي الأهلي، أنّه "قرر الكابتن محمد رمضان المدير الرياضي للنادي إحالة تصريحات أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا إلى الشؤون القانونية للنادي، ومخاطبة فريقه الحالي لاستدعاء اللاعب للإدلاء بأقواله بخصوص ما بدر منه".

وكان قندوسي، كشف، في تصريحات أدلى بها لقناة تلفزيونية مصرية أن "سبب فشل انضمام زين الدين بلعيد إلى الأهلي كان بسبب سعي أطراف من جانب الأهلي إلى فرض وكيل أعمال معيّن على المدافع السابق لاتحاد العاصمة". مشيرًا إلى أن اللاعبين الجزائريين "لا يخونون" وكلاء أعمالهم.

بلعيد: الأهلي تعامل معي باحترافية

بدوره، خرج لاعب نادي اتحاد العاصمة السابق، زين الدين بلعيد، عن صمته بشأن التصريحات التي أدلى بها أحمد قندوسي حول فشل صفقة انتقال الأول إلى "المارد الأحمر".

ووفق تصريحات، أدلى، بها اللاعب بلعيد عن طريق والده لمواقع مصرية فإنّ "نادي الأهلي تعامل معي بكل احترافية ولم يفرض عليّ أي وكيل."

وتابع: "المفاوضات سارت باحترافية واحترام، وأمير توفيق، مدير التعاقدات بنادي الأهلي، شخص محترم جدا". ليكمل: "عرض الأهلي كان محترمًا، وعدم انضمامي إليه كان بسبب رياضي، لأني كنت أريد اللعب في أوروبا."

والتحق لاعب اتحاد الجزائر سابقًا، زين الدين بلعيد، بعد فشل صفقة انضمامه إلى الأهلي المصري، إلى نادي "سانت تروند" البلجيكي بقيمة تصل إلى 600 ألف أورو.

ماذا قال قندوسي عن بلعيد وصفقات "القلعة الحمراء"؟

فجّر الدولي الجزائري ، أحمد قندوسي، لاعب الأهلي المصري المُعار لصفوف سيراميكا كليوباترا، مفاجأة عن فشل انتقال مدافع "سوسطارة" للقلعة الحمراء.

وقال أحمد قندوسي، خلال حواره في برنامج "ملعب أون" عبر قناة "أون تايم سبورتس" المصرية إنّ "فشل صفقة انتقال مدافع اتحاد العاصمة سابقا زين الدين بلعيد يعود إلى الوكلاء والسماسرة".

ودافع لاعب "الخضر" عن نفسه في القضية، خاصة وأنّ اتهامات بتحريض اللاعب بلعيد طالته في وقت سابق، بالقول: "قلت لبلعيد تعال إلى الأهلي وسنلعب سويًا في الموسم المقبل. هناك الكثير من النجوم الجزائريين الذين نصحوه بالقدوم إلى القلعة الحمراء."

ليكمل: "لكن الصفقة فشلت بسبب رفض النادي التفاوض مع وكيله الحالي". ليشير إلى أنّ "بلعيد رفض تغيير وكيله وهذا سبب فشل الصفقة، نحن في الجزائر لا نخون الوكلاء خاصة الذين بدأوا معنا من الصفر".

كما أبرز أنّ "اللاعب كان في الأهلي بنسبة 70%، بشرط أن يأتي معه وكيله، لكن هناك أحد ما كان يرغب في فرض وكيل معين لإتمام الصفقة، وهو ما رفضه بلعيد."

وذهب لاعب وفاق سطيف السابق إلى أبعد من ذلك عندما أشار إلى أنّ "زين الدين بلعيد لو جاء وانضم لصفوف الأهلي لحصل على بطولة أفريقيا، ولكان يستعد أيضًا للعب في كأس العالم للأندية، وتحصل على مقابل مادي كبير، من لا يحب هذا الأمر".

ومعلومٌ أنّ الجزائري أحمد قندوسي يرتبط بعقد إعارة مع نادي سيراميكا كليوباترا ينتهي صيف العام القادم 2025. بينما عقده الأصلي مع فريق الأهلي يمتد إلى غاية صيف عام 2028.