04-أكتوبر-2024
إيمان خليف

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كذّبت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، إشاعات تحدّث عن تجريد بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من كامل الألقاب التي حقّقتها في مسيرتها الرياضية.

اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية: كل الأخبار المغلوطة حول الملاكمة الجزائرية عمومًا والبطلة إيمان خليف خاصة عارية من الصحّة

وطمأنت في بيان لها، أن "كل الأخبار المغلوطة حول الملاكمة الجزائرية عمومًا والبطلة إيمان خليف خاصة عارية من الصحّة ولا تمتّ بأيّة صلة للجنة الأولمبية الدولية".

ووصف بيان اللجنة الأولمبية هذه الأخبار بـ "مجرد حملة ممنهجة ضد الجزائر واضحة المصدر للتشويش على النجاح الباهر للبطلة".

كما نفت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائر ية، صلتها بالاتحاد الدولي للملاكمة، وأوضحت أنها "تلقت اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية كسائر اللجان الأولمبية الوطنية في العالم، مراسلة اللجنة الأولمبية الدولية، تُذكّرها بعدم التعامل مع الاتحاد الدولي للملاكمة IBA غير المعترف به".

وأردفت: "الجزائر انسحبت بالفعل من الاتحاد (غير المعترف به) منذ مدة وانظمت بالفعل الى اتحاد World Boxing ".

ونشرت صفحات على الإنترنت، خبرًا يتحدّث عن إيقاف إيمان خليف مدى الحياة وتجريدها من ألقابها لارتفاع هرمونات الذكورة، دون تأكيدات رسمية من أّية جهة.

وكانت إيمان خليف، نفت في الساعات الماضية لوسائل إعلامية أن تكون الأخبار المتداولة صحيحة، وقالت إنها لن ترد عليها.

يُشار أن هذه الإشاعات، تحدّثت حول أن "منظمة الملاكمة العالمية، قرّرت سحب جميع الألقاب من البطلة الأولمبية الجزائرية إيمان خليف، بما في ذلك الجائزة المالية المقدرة بـ 25 مليون دولار، وإيقافها عن ممارسة الملاكمة مدى الحياة".