20-أغسطس-2021

(الصورة: آخر ساعة)

أفرجت وزارة التربية الوطنية عن البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا في المدارس، الذي تضمن لأول مرة تخصيص قاعات لعزل الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

يمنع البروتوكول الجديد حضور أي فرد من أفراد الأسرة التربوية إلى المدرسة في حال إصابة احد أفراد عائلته

كما يمنع البروتوكول الجديد حضور أي فرد من أفراد الأسرة التربوية إلى المدرسة في حال إصابة احد أفراد عائلته، مع تفعيل لجان اليقظة المنصبة على مستوى كل المؤسسات التربوية.

وتضمن البروتوكول الصحي للوقاية من فيروس كورونا في المؤسسات التربوية تخصيص قاعات لعزل الحالات المشتبه في إصابتها، أو التي تظهر عليها أعراض الحمى أو الرشح وسط المؤطرين أو التلاميذ.

كما يشدد البروتوكول على ضرورة تعقيم كل مرافق المؤسسة التربوية، مع تنظيف وتعقيم خزانات المياه وفضاء المؤسسة، وتسهيل تنقل التلاميذ، مع توفير مستلزمات التنظيف والتعقيم وأجهزة قياس الحرارة، وتزويد مداخل المؤسسات والقاعات بالمطهر مع استعمال كل المنافذ المتاحة في المؤسسة لتفادي ازدحام التلاميذ، مع إجبارية ارتداء القناع الواقي من طرف الجميع.

وفي إجراء جديد، ألزم البروتوكول ضرورة وضع بطاقات على الطاولات تحدد مكان وجهة جلوس كل تلميذ، مع التزامه بمكان جلوسه في القسم وعدم تغييره.

 كما سيتم وفق ذات البروتوكول تخصيص خمس دقائق يوميًا في بداية الفترة الصباحية لتحسيس التلاميذ وحثهم على الإلتزام بالقواعد الصحية الوقائية وأهميته مع تخصيص الدرس الأول للوقاية وأهمية الإجراءات المتخذة لضمان صحتهم.

وبالنسبة لدخول الأساتذة، يتعين عقد جلسة عامة مع الأساتذة والطاقم الإداري وكل مستخدمي المؤسسة بحضور طبيب الوحدة لتحديد المهام وإلزام الجميع بالتقيد بالبروتوكول.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكومة تفصل في تاريخ الدخول المدرسي الأسبوع المقبل

قبيل الدخول المدرسي.. هذه حلول وزارة التربية لتفادي انتشار كورونا