29-أكتوبر-2021

(الصورة: آخر ساعة)

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية،عن تمديد آجال سحب بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية، والمحددة بـ 180 يومًا، بصفة استثنائية إلى غاية 4 ديسمبر 2021.

وزارة الداخليةأعلنت في وقت سابق عن مدة ستة أشهر لإلغاء وإتلاف بطاقة التعريف الوطنية

 وقالت الوزارة في بيان لها، إنها "تنهي إلى علم جميع المواطنات والمواطنين الذين تقدموا بطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الإلكترونية منذ 2014، سواءً على بالبلديات أو في الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة ولم يسحبوها بعد تبليغهم بحيازتها في الآجال التنظيمية المحددة بـ 180 يومًا، بأنه تم تمديد آجال السحب بصفة استثنائية إلى غاية الرابع أيلول/ديسمبر 2021".


وأبرز البيان ذاته أنه سيتم بعد هذا الأجل الإضافي  مباشرة إجراءات إلغاء هذه البطاقات طبقًا لأحكام المادة 10 من المرسوم الرئاسي رقم 17-143 المؤرخ في 18 نيسان/أفريل 2017.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه بإمكان المواطنين الموجودين خارج التراب الوطني، الذين لم يتمكنوا من سحب بطاقاتهم من استصدار توكيل قنصلي على مستوى الممثليات الدبلوماسية أو القنصلية المختصة في الخارج، يتم من خلاله تكليف موكل باستخراجها ببلدية الإصدار قبل التاريخ المحدد أعلاه.

للتذكير، فقد حدّدت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، في وقت سابق، مدة ستة أشهر لإلغاء وإتلاف بطاقة التعريف الوطنية، بعد انقضاء الآجال المحددة لسحبها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد إخماد الحرائق.. سوناطراك تسيطر على التسرّبين في أنبوبي النفط بالوادي

حريق مهول بأنبوبين لنقل البترول على الحدود الجزائرية الليبية