08-مايو-2024
(الصورة: فيسبوك) مقر وكالة عدل

مقر وكالة عدل (الصورة: الترا جزائر)

أمر وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، بضرورة تكثيف الجهود والعمل بوتيرة متسارعة واستكمال صب كل شهادات التخصيص الخاصة بمشروع "عدل 2 " قبل نهاية شهر جوان.

واجه الوزير  المدير العام والمدراء الجهويين لوكالة عدل بالتزاماتهم فيما يخص عدد السكنات التي التزموا باستكمالها وتوزيعها

وأفاد بيانٌ لوزارة السكن أن الوزير "ترأس اجتماعا خصهُ لعدد سكنات عدل المرتقب توزيعها من طرف الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره "عدل" بمناسبة الذكرى 62 لعيد استقلال الجزائر".

ووفق المصدر ذاته، فقد واجه الوزير  المدير العام والمدراء الجهويين لوكالة عدل بالتزاماتهم فيما يخص عدد السكنات التي التزموا باستكمالها وتوزيعها.

 وعلى هذا الأساس فقد اعتبر الوزير أن الانتهاء من هذه المشاريع أولوية، وأمر بتسليم محاضر استكمال بعض المشاريع قبل نهاية 30 ماي الجاري، كما وألح على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بوتيرة متسارعة واستكمال صب كل شهادات التخصيص الخاصة بمشروع "عدل 2 " قبل نهاية شهر جوان.

وقبل أيام، كشف وزير السكن والعمران والمدينة, محمد طارق بلعريبي, أن التحضيرات متقدمة جدا لإطلاق الاكتتاب في البرنامج الثالث لسكنات البيع بالإيجار "عدل 3".

وقال بلعريبي خلال مراسم افتتاح الطبعة ال26 للصالون الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية "باتيماتاك" إنه  "لما ننتهي من التخصيصات ضمن برنامج عدل 2، قبل الخامس من جويلية المقبل كأقصى أجل، سننطلق في برنامج عدل 3".

هنا، أوضح الوزير أنه تم قبل أيام عقد اجتماع على مستوى الوزارة لدراسة الإطار القانوني المنظم لصيغة البيع بالإيجار قصد تعديل المراسيم التنفيذية الخاصة ببرنامج عدل.

وتتجاوز نسبة تقدم التحضيرات الخاصة بإطلاق الاكتتاب نسبة 90 بالمائة،حسب بلعريبي الذي أكد بأن العملية ستكون رقمية بشكل تام.