09-مايو-2024

(الصورة: الخبر)

شرع اليوم الخميس، تلاميذ القسم الثالث ثانوي في سحب استدعاءات الترشح لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا، المبرمجة بين التاسع والثالث عشر من حزيران/جوان الداخل.

العملية ستدوم إلى غاية الـ13 من حزيران/جوان الداخل

وتستمر عملية سحب استدعاءات امتحان البكالوريا لسنة 2024 من التاسع أيار/ماي الجاري إلى غاية الـ13 حزيران/جوان القادم، وفق وزارة التربية الوطنية.

وستُسحب استدعاءات البكالوريا من الأرضية الرقمية وعبر الحساب الإلكتروني لمديري المؤسسات التربوية، أو من فضاء الأولياء على الأرضية الرقمية لوزارة التربية. وكذا عبر موقعي الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

أما المترشحون الأحرار للامتحان، فإن استدعاءاتهم متاحة فقط عبر الموقعين المذكورين، بحسب الوزارة.

بيان

وقبل أسبوع، انطلق، فريق من الأساتذة في تحضير مواضيع امتحان شهادة البكالوريا، دورة حزيران/جوان 2024، بعد أن تقرّر إخضاعهم (الأساتذة) لفترة عزل عن العالم الخارجي، طيلة 42 يوما.

ويتكون الفريق المعزول من "131 إطارا، من بينهم 40 مفتشا، إلى جانب ممثلي وزارة الدفاع الوطني وممثلي الأسلاك الأمنية الأخرى، وأطباء سيسهرون على ضمان راحة هذا الفريق الذي دخل في عزلة عن العالم الخارجي ابتداء من اليوم الجمعة إلى غاية يوم الخميس 13 حزيران/جوان المقبل"، وفق الوزير عبد الحكيم بلعابد.

وسيجتاز 862.733 مترشحا شهادة البكالوريا دورة حزيران/جوان 2024، من بينهم 971 مترشحًا من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وللإشارة، حُدّد تاريخ إجراء امتحان شهادة البكالوريا ما بين 9 و13 حزيران/جوان المقبل، بحسب الرزنامة التي أعلنتها الوزارة سابقًا.