22-يوليو-2024
قوجيل

صالح قوجيل

أكد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، أن الجزائر ماضية قُدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة.

قوجيل: ما تعيشه الجزائر اليوم من ديناميكية قوية، مرده التغيير الديمقراطي السلس القائم على ضمان الحريات

وأكد قوجيل في حوار صدر بالعدد 159 لمجلة الشرطة بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ62 لعيدي الاستقلال والشباب والعيد الوطني للشرطة الجزائرية، أن "الجزائر الشامخة لا زالت وستبقى حرة في قراراتها وسيدة في خياراتها، وهي ماضية قُدما وبقناعة في مشروعها الوطني الكبير الرامي إلى مواصلة بناء الجزائر الجديدة".

واعتبر رئيس مجلس الأمة أن "ما تعيشه الجزائر اليوم من ديناميكية قوية، مرده التغيير الديمقراطي السلس القائم على ضمان الحريات وإصدار القوانين والآليات التي كرست مشاركة المواطنين في الحياة السياسية وحققت تنمية وطنية شاملة".

وبشأن الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، قال رئيس مجلس الأمة أنها ستكون “مرحلة جديدة لتعزيز المكاسب والإنجازات التي تحققت خلال الأربع سنوات الأخيرة”.

وأشار قوجيل إلى أن مسارات ثورة نوفمبر "شكلت ثورة عظيمة حررت البلاد والعباد من قبضة الاستعمار الاستيطاني الذي حاول طمس الشعب الجزائري، وقد ألهمت العالم وكانت ولا تزال وستظل نبراسا لقيم الحرية والسيادة".

من جهة أخرى، دعا قوجيل الشعب الجزائري للتمسك بدلالات ورمزية ثورة نوفمبر، التي تعد “من أكبر ثورات القرن العشرين وقد ساهمت في بعث جزء من عقيدة الأمم المتحدة ذات الصلة بتصفية الاستعمار”.

وبمناسبة إحياء الذكرى الـ62 لتأسيس الشرطة الجزائرية، دعا قوجيل منتسبي هذا السلك إلى "الاستمرار في أداء واجب التضحية وخدمة الوطن بفخر واعتزاز وعزم"، مشيدا بمسار التطور والاحترافية الذي وصل إليه هذا السلك الأمني، مما يؤهله لأداء مهامه على أحسن وجه حفاظا على أمن المواطن وصون ممتلكاته.