12-نوفمبر-2020

عبد الحميد سي عفيف، قيادي في حزب جبهة التحرير الوطني (الصورة: أخبار دزاير)

فريق التحرير - الترا جزائر

يرتقب أن يمثل القيادي بحزب جبهة التحرير الوطني "الأفلان"، عبد الحميد سي عفيف، أمام لجنة الانضباط يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، بسبب ارتكابه "تجاوزات خطيرة".

لجنة الانضباط ستنظر في ملفات ثقيلة لعدد من القياديين

وبحسب مصادر من الحزب فإن النائب ورئيس اللجنة القانونية بالمجلس الشعبي الوطني، سي عفيف، تلقى استدعاءً للمثول أمام لجنة الانضباط يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري للمثول أمامها على خلفية تورطه في الإساءة لسمعة الحزب.

وردّ منذ أيام النائب على الحادثة عبر صفحته بموقع فيسبوك دون أن يشير إلى قضية استدعاءه للمثول أمام لجنة الانضباط، حيث شدّد على "رفضه لكل محاولة يراد من خلالها التشويش على الحزب أو تشويه سمعته أو المساس باستقراره".

وأكّد سي عفيف في منشوره أنّه "نحن أحوج ما نكون فيه للوحدة ورصّ الصفوف لمواجهة ما يُحاك ضد حزبنا.. وأرفض استغلال اسمي من طرف أصحاب المصالح الضيقة لضرب استقرار الحزب".

ويرأس حاليًا القيادي بالحزب عبد الحميد سي عفيف اللجنة القانونية بالمجلس الشعبي الوطني، وقبلها لجنة الشؤون الخارجية.

ولمّح بيان سابق لقياد الحزب إلى "وجود أسماء في اللجنة المركزية تحاول نشر الإشاعات من أجل زرع البلبلة داخل الحزب"، وتوعّدت بـ "نشر كلّ التفاصيل عمّن يحاولون ضرب استقرار الأفلان".

وفي أوّل تصريح له بعد تعيينه أمينًا عامًا للحزب، نهاية أيار/ماي الماضي، تعهّد أبو الفضل بعجي بـ"محاربة كل أشكال الفساد داخل الحزب".

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سي عفيف يقاضي ونوغي بسبب أموال الإشهار

تيار معارض داخل "الأفلان" يرفض الاعتراف بشرعية بعجي