03-يونيو-2020

الجزائر مدّدت إجراءات الحجر الصحّي إلى غاية منتصف الشهر الجاري (تصوير: رياض كرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

درس الاجتماع التشاوري، بين وزير التجارة كمار رزيق، والشركاء المهنيين، إمكانية إعادة فتح بعض المحلّات التجارية، في إطار متابعة الوضعية الصحية في البلاد والآثار الناجمة عن تفشي فيروس كورونا، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

الوضعية الوبائية في البلاد تشهد تراجعًا في عدد الإصابات والوفيات منذ نهاية الشهر الماضي

وجاء في منشور على الصفحة الرسمية للوزارة، على  موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء الثلاثاء، أن الاجتماع شارك فيه كل من الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، ورئيس الجمعية الوطنية للتجّار والحرفيين الجزائريين، الحاج الطاهر بولنوار، ورئيس الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، عبد القادر قوري.

ويأتي هذا الاجتماع الثالث من نوعه، في سياق توجيهات الرئيس عبد المجيد تبون لوزير التجارة في آخر مجلس للوزراء، لمتابعة ودراسة الآثار التي خلفتها جائحة كورونا على القطاع التجاري والحياة الاقتصادية، ودراسة السبل والتدابير الوقائية الكفيلة بإعادة فتح بعض المحلات التجارية قليلة الخطر، في ظلّ تفشي فيروس كورونا، يوضح المصدر نفسه.

يُشار إلى أن الوضعية الوبائية في البلاد، تشهد تراجعًا في عدد الإصابات والوفيات، منذ الأسبوع الأخير من الشهر الماضي ومطلع الشهر الجاري، حيث سُجّلت خلال الـ 24 ساعة الماضية في الجزائر، 113 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وستّ وفيات جديدة، فيما تماثل 173 مريضًا للشفاء، حسب ما أعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تداعيات أزمة كورونا.. الجبهة الاجتماعية على صفيح ساخن

وزير الاتّصال: رفع الجحر الصحّي مرتبط بمدى احترام المواطنين لإجراءات الوقاية