10-فبراير-2022

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

ثمّنت كندا عن طريق سفيرها الجديد بالجزائر، مايكل ريان كالان، الدور الذي تلعبه الجزائر في المناطق التي تعرف اضطرابات، مشيدًا بحنكة الدبلوماسية الجزائرية وحكمتها.

السفير الكندي: مستعدون لتعزيز شراكتنا مع الجزائر لمواجهة التحديات الثنائية

وقال السفير الكندي في تصريح للصحافة، عقب تسليمه أوراق اعتماده للرئيس عبد المجيد تبون، إنه "أشرت إلى استحسانِنا لدور الجزائر في المناطق، التي تشهد فترة اضطرابات والتي تستدعي الحكمة والحنكة الدبلوماسية وهي مزايا تتمتع بهما الجزائر وفي مركز جيد لتقديمها".

وأبدى كالان عن "أمله لبحث سبل وطرق كندا من أجل تعزيز السلم والاستقرار في المنطقة"، بما في ذلك إمكانيات "دعم بعض المبادرات الجزائرية إذا استدعت الضرورة".

وأكد السفير الكندي أنه تطرق مع رئيس الجمهورية إلى رغبته في "تطوير التعاون في المجال الأمني"، مضيفا: "تبادلنا الحديث حول المبادئ الكبرى لسياسات البلدين: الأمن البشري، تعددية الأطراف والنظام الدولي القائم على قواعد، كون ذلك ضروريا لمجابهة التحديات التي نواجهها، سواء الإرهاب الدولي أو التغيرات المناخية أو التهديدات الصحية".

وبعد أن أعرب عن ترحيبه "بتواجد العديد من الطلبة الجزائريين" في مؤسسات التعليم الكندية، أبرز السفير "عرفان بلده بالمساهمة الإيجابية للجالية الجزائرية في كندا".

وخلص السفير الكندي الجديد بالجزائر بالقول: "اتفقنا في الأخير على توفر إمكانات كبرى لتطوير العلاقات الثنائية خدمة لمصلحة بلدينا المشتركة وشعبينا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفارة كندا بالجزائر تردّ على حادثة طرد 12 طالبًا جزائريًا من مونتريال

جزائري ضمن فريق "فايزر" لتطوير لقاح كورونا.. من هو؟