13-أكتوبر-2024
كيليا نمور

كيليا نمور (صورة: فيسبوك)

تُبدي كيليا نمور، الجمبازية الجزائرية التي أبهرت العالم في أولمبياد باريس 2024، شغفا كبيرا بصناعة الحلويات لدرجة أنها تحضر لأن تمتلك شهادة في هذه المهنة.

كيليا كانت منذ صغرها شغوفة بالحلويات، وهي هواية ورثتها عن جدها الذي كان يعمل خبّازا

وبعد فترة من الغياب، شاركت نمور جمهورها  مؤخرا على تيكتوك وصفة "تارت بالليمون"، عبر فيديو شاركت فيه طريقة التحضير خطوة بخطوة، موضحة كيف تجمع بين المكونات وتنفذ كل مرحلة بدقة، من تحضير الكريمة إلى إضافة الكريمة.

@kaylianemour ~ Tarte au citron meringuée ~ Ingredients 🥧 : - pâte brisé ( vous pouvez la faire maison c’est meilleur mais j’avais pas le temps ) La crème citron 🍋 : - 2 citrons - 1 c.à.c de vanile liquide - 150g de sucre - 1 c.à.s de maïzena - 3 œufs battue La meringue : - 2 blanc d’oeuf - 100g de sucre glace - 1 pincée de sel N’hesitez pas a m’identifier si vous reproduisez la recette 😍 #pattiserie #tarteaucitron #food ♬ sonido original - SONIDOS LARGOS

وعلى الرغم من أنها لم تكن راضية تمامًا عن الشكل النهائي للحلوى، إلا أن الطعم حسبها كان ممتازًا، وهذا هو ما كان يهمها في النهاية، وفق ما قالت بطريقتها المرحة في الحديث.

ومنذ صغرها، كانت كيليا شغوفة بالحلويات، وهي هواية ورثتها عن جدها الذي كان يعمل كخباز.

Kaylia Nemour a été sollicitée lors des fêtes de Noël.

وفي مقابلة مع جريدة فرنسية، تحدثت كيليا عن رغبتها في سلك هذا الطريق، مؤكدة أن الناس عادةً ما يندهشون من أنها، بجانب الجمباز، تحلم بأن تصبح حلوانية محترفة. وعقبت على ذلك مازحة: "ليس لأنني أصنع كعكة يعني أنني سأأكلها كلها!".

ووفق ما ذكرته البطلة الأولمبية، فإن صناعة الحلويات وسيلة للتخلص من الضغوط النفسية والتعبير عن إبداعها بعيدًا عن التوتر المرتبط بالمسابقات الرياضية.

Hors compétition, l’Avoinaise pâtisse les samedis et « parfois la semaine ».

وبجانب مسارها الرياضي، تخطط نمور للحصول على تكوين في صناعة الحلويات عن بُعد في فرنسا والحصول على شهادة احترافية (CAP) في هذا المجال، وهو حلم طالما راودها منذ طفولتها.