03-يناير-2024
1

مصطفى زغبة (الصورة: أ.ف.ب)

استدعى الناخب الوطني، جمال بلماضي، حارس نادي "ضمك" السعودي مصطفى زغبة، لكأس أفريقيا لكرة القدم.

سيدخل "الخضر" غمار كأس أفريقيا بـ 4 حراس مرمى 

وقال بيان للاتحاد الجزائري لكرة القدم: "قرر مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي استدعاء حارس المرمى، مصطفى زغبة ليكون اللاعب رقم 26 في القائمة المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023".

 ووقع الاختيار على زغبة، وفق بيان "فاف" كخطوة احترازية من الطاقم الفني للخضر بعد إصابة الحارس رايس وهاب مبولحي في أول حصة تدريبية أجرتها التشكيلة الوطنية بالعاصمة الطوغولية لومي.

وسيعوض الحارس السابق لنادي وفاق سطيف زميله أمين غويري في القائمة النهائية لـ "محاربي الصحراء" تحسبًا لكأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وأتى الاستنجاد بحارس رابع بعد الإصابة التي تعرّض لها حارس شباب بلوزداد رايس وهاب مبولحي والتي غيّبته عن إحدى الحصص التدريبية للمنتخب في تربص "الخضر" في العاصمة الطوغولية لومي.

وكانت تقارير رياضية كشفت بأنّ الحارس رايس وهاب مبولحي تعرّض لإصابة عضلية، خلال حصة "إزالة الإرهاق" التي أجراها لاعبو المنتخب عند وصولهم إلى العاصمة لومي.

وتابعت المصادر بأنّ "الطاقم الطبي لمحاربي الصحراء قرّر اتخاذ بعض الخطوات الاحترازية، لتجنب أي مضاعفات قد تحدث بعد إصابة مبولحي، حيث تم إعفاؤه من المشاركة في الحصة التدريبية الصباحية لأمس الثلاثاء، وتعويض ذلك بإخضاعه لحصة تدليك في الفندق الذي يقيم فيه الخضر."