08-يوليو-2023
جواد صيود

السباح جواد صيود (الصورة: الخبر)

فنّد رئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة، عبد الحكيم بوغادو التصريحات الأخيرة للسباح جواد صيود ووالده .

بوغادو: صيود تأخر عن موعد تأشيرة اليابان

وقال بوغادو في تصريحات إنه "لم نفهم أين يكمن المشكل في هذه الأقوال وهذه الأكاذيب التي تستهدف الاتحادية، ويجب أن نرفع المستوى من حيث الأقوال والأفعال".

وأضاف: "كل السباحين الذين كان لديهم موعد تحصلوا على تأشيرتهم في ظرف 5 دقائق، وصيود أعلمناه بموعد التأشيرة، لكنه وصل متأخرا، وكان من المفروض أن يتنقل إلى الاتحادية مباشرة من أجل حل المشكل في ظرف وجيز".

وتابع: "الاتحادية وفرت لصيود كل الإمكانيات المالية منذ 2017، وكل التفاصيل موجودة في التقارير".

وقبل أيام، وقال والد السباح جواد صيود إن هناك ظلم كبير يتعرض له ابنه من طرف القائمين على الاتحاد الجزائري للسباحة جعلته "غير قادر على التركيز على المنافسة"، مُضيفًا: "جواد يتعرض للظلم من طرف المسؤولين الذين كان من المفترض أن يدعموه، هذه المشاكل عرقلت كثيرًا ابني ومنعته من التقدم، لو كانت الظروف مواتية لكان جواد بطلا للعالم".

واعتبر صيود في تصريحات على هامش ندوة صحفية أن "تصرفات المسؤولين على السباحة غير مقبولة"، موجّهًا نداءً لرئيس الجمهورية للتدخل، مشيرًا إلى أن "المشاكل منعته من التحضير بشكل جيّد لبطولة العالم المقبلة في اليابان".

كما كشف المتوج بذهبيتي سباق 200 متر و100 متر فراشة (رجال) أنه "لم يتحصل على التأشيرة بعد بسبب تماطل المسؤولين".

وتابع: "أنا هنا، من أجل الراية الوطنية، وليس تلبية لدعوة الاتحاد الجزائري للسباحة للمشاركة في الألعاب العربية وتشريف الجزائر".