02-مارس-2024
(الصورة: فيسبوك) المسرحي محمد شرشال

(الصورة: فيسبوك) المسرحي محمد شرشال

قال المخرج المسرحي محمد شرشال، إن تعيينه رئيسًا للإدارة التقنية للمسرح الوطني محيي الدين بشطارزي، لن يمنعه من الإبداع وسيزاول مهنته في مجال المسرح مخرجًا ويشرع في الاشتغال على مشروعه الجديد "ميتا شو".

محمد شرشال لـ "الترا جزائر": وزيرة الثقافة وضعت نقطة نهاية لمعاناة استمرت أكثر من 11 سنة

وأضاف شرشال في تصريح لـ "الترا جزائر" إنه " إضافة إلى سعادتي فإنني مرتبك قليلًا، لأن المسؤولية تكليف وليست تشريف، وسأعمل جاهدًا لأجعل من الدائرة التقنية ترتقي وتتطور إلى الأحسن؛ وهذا لا يعني أنها لا تشتغل بشكل جيد، ولكني سأبذل كل جهدي، بأن أجعل هذه الدائرة تشتغل بشكلٍ فعالٍ، وأحرص على السير الحسن لكل نشاطات المسرح الوطني الجزائري".

يأتي تعيين المسرحي محمد شرشال، بعد نداءً أطلقه على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه إن وضعه الاجتماعي دفعه للابتعاد عن المسرح، والاشتغال كسائق أجرة للوفاء بالتزاماته العائلية، رغم تتويجاته العربية في مجال الفن الرابع.

هذا النداء قوبل بتحرك سريع من طرف وزيرة الثقافة صورية مولوجي، يقول شرشال، إن الوزيرة "وضعت نقطة نهاية لمعاناة استمرت أكثر من 11 سنة"، مردفًا "أنا في وضعي الطبيعي وآمل أن أشتغل وأبدع".

وعن تعيينه في منصبه الجديد، وما يمكن أن يقدمه من موقعه أكد محدث "الترا جزائر"، أن الدائرة التقنية لا تمنع محمد شرشال المخرج من الإبداع، فهو يرى أنه في فضاء الإبداع والمسرح الوطني هو ذلك الفضاء، على حدّ تعبيره.

ويعد المخرج بأنه سيزاول مهنته في الإخراج قريبًا، ويشرع في الاشتغال على مشروعه الجديد "ميتا شو"، على حدّ تعبيره.

وقال في هذا السياق: " أشكر جزيل الشكر الوزيرة صورية مولوجي على تجاوبها السريع لقضيتي، المدير العام للمسرح الوطني الجزائري، كان متابعًا لقضيتي وكان يحاول في كل مرة منذ 2019 أن يجد حلًا لمشكلتي، وتسهيله لتنصيبي هذه المرة كان مهمًا جدًا، أشكر كل الزملاء في المسرح الوطني وكل العمال على ترحيبهم لي وفرحهم بوجودي معهم، وسأشتغل وأجتهد.. المجد للمسرح الوطني".

وكانت "الترا جزائر" تطرقت في حوار سابق مع المسرحي محمد شرشال، تحدث فيه عن قضية تهميشه في الساحة الفنّية و"تجاهل" مطالبه، وتطرق إلى أسباب اضطراره للعمل كسائق سيارة أجرة.

ولكن شرشال كشف خلال اللقاء، أن هناك استجابة سريعة من وزيرة الثقافة صورية مولوجي، حول قضيته، وقال إنها تتجه نحو الانفراج.