14-سبتمبر-2024

(الصورة: فيسبوك)

كشفت مصالح أمن ولاية الجزائر، عن تخصيص مخطط أمني لتأمين أجواء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف المصادف ليوم الإثنين 16 أيلول/ سبتمبر الحالي.

الأمن الوطني: المخطط يهدف إلى "ضمان أمن الأشخاص والممتلكات، والحفاظ على النظام العام

وقال بيان للشرطة، وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية، بأن هذا المخطط يهدف إلى "ضمان أمن الأشخاص والممتلكات، والحفاظ على النظام العام". 

ويتمثّل المخطط الوقائي في "تدعيم التشكيل الأمني على مستوى الأماكن العامة والشوارع والأسواق ومحاربة الاتجار العشوائي بالمفرقعات والألعاب النارية".

ولفت المصدر، إلى أنّ مختلف العمليات التي قامت بها مصالح أمن ولاية الجزائر، أسفرت عن "الإطاحة بشبكات إجرامية وتفكيك عناصرها، المختصة في تبييض عائدات إجرامية للمواد المحظورة والحيازة والتخزين قصد البيع للألعاب النارية بطريقة غير شرعية".

وأوضح بأنّ " مختلف العمليات مكّنت من حجز أكثر من 190 ألف وحدة من الألعاب النارية والمفرقعات".

وفي سياق متصل، دعت مصالح أمن ولاية الجزائر من خلال الخرجات التحسيسية لفائدة الأطفال وكذا الأولياء، إلى "الالتزام بالتدابير الوقائية مع الحرص على توعية وتوجيه الأطفال إلى تجنب استعمال المفرقعات والألعاب النارية لما لها من أخطار على صحتهم، وما تثيره من مساس بالسكينة العامة خاصة في الفترات الليلية".

وفي الإطار ذاته، خصّصت مصالح أمن ولاية الجزائر عدو أرقام لفائدة المواطنين وتحت تصرفهم من أجل التبليغ، على غرار الرقم الأخضر 48-15 ورقم شرطة النجدة 17، فضلا عن وسائل التواصل في الفضاء الافتراضي، كتطبيق "ألو شرطة"  وصفحتها  الرسمية على الفايسبوك (شرطة الجزائر العاصمة).