25-مايو-2024
الصابلات

حادثة الصابلات (صورة: فيسبوك)

قدّم مجموعة من الأخصائيين النفسيين والطبيين التابعين لمؤسسة ترقية الصحة وتطوير البحث (فورام) والهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، حصص دعم نفسي لفائدة التلاميذ الذين كانوا رفقة زملائهم الذين قضوا في حادثة الصابلات بالعاصمة.

شرفي: هذه المرافقة التي تأتي عشية امتحانات نهاية السنة، تندرج في إطار التكفل بالتلاميذ الذين فقدوا زملاءهم في القسم

والتقى المختصون تلاميذ مدرسة "محمدي محمد" بعين بوسيف ولاية المدية، حيث كان يدرس الضحايا الخمسة في حادث الغرق، وقدموا لهم الدعم النفسي لتشجيعهم على تجاوز الصدمة والاستعداد للامتحانات.

كما انتقلت مجموعة أخرى من الأخصائيين النفسيين إلى منازل عائلات الضحايا من أجل تقديم الدعم النفسي لأوليائهم ومساعدتهم على مواصلة حياتهم بعد المأساة الأليمة التي تعرضوا لها.

وقالت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، اليوم السبت بالمدية، إن هذه المرافقة النفسية موجهة لأولياء الأطفال الغرقى والأطفال الناجين وأولئك الذين عاشوا المأساة، على حد سواء.

وأكدت أن هذه المرافقة التي تأتي عشية امتحانات نهاية السنة، تندرج في إطار التكفل بالتلاميذ الذين فقدوا زملاءهم في القسم، من أجل مساعدتهم على تجاوز هذه المحنة واجتياز هذه الامتحانات في ظروف نفسية أفضل.

وكانت الجزائر قد شهدت حادثا مأساويا بتعرض خمسة أطفال كانوا في رحلة مدرسية إلى منتزه "صابلات" بالجزائر العاصمة للغرق يوم 11 أيار/مايو الجاري، فيما أصيب ثلاثة آخرين تم إنقاذهم وإسعافهم وعلاجهم بالمستشفى الجامعي "مصطفى باشا".

وبعد التحقيق في الحادث، أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة حسين داي (الجزائر العاصمة) بفتح تحقيق في القضية مع اتخاذ إجراءات قانونية ضد منظمي الرحلة، ويتعلق الأمر بـ13 شخصًا، تم وضع ستة (6) منهم رهن الحبس المؤقت وسبعة (7) تحت المراقبة القضائية.