12-يونيو-2023

(الصورة: فيسبوك/ الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلنت مصالح الدرك والأمن، حجز حوالي 3.5 كيلوغرام من الكوكايين في عمليتين متفرقتين في ولاية الجزائر العاصمة وخنشلة شرق البلاد.

يواجه المتابعون عدة تهم منها تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية

العملية الأولى نفذتها مصالح الدرك غرب العاصمة، وتم فيها وضع حد لنشاط شبكة دولية متكونة من 22 شخصا مع حجز 2 كغ و316 من المخدرات الصلبة (كوكايين)، 40 كغ و445 غرام من الكيف المعالج مهيأة للترويج، كمية من الأقراص المهلوسة، مبلغ مالي معتبر من العملة الوطنية والأجنبية من بينها أوراق نقدية مزورة، أسلحة بيضاء مختلفة وهواتف نقالة، بالإضافة إلى 17 مركبة سياحية ودراجة نارية، وفق بيان الدرك الوطني.

ويواجه المتابعون في القضية تهمًا بتكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية، جناية الحيازة والتخزين والنقل لغرض المتاجرة بالمخدرات والأقراص الصلبة والمواد المخدرة والمؤثرات العقلية من طرف جماعة إجرامية عابرة للحدود الوطنية، جنحة انتحال أسماء الغير، جنحة طرح للتداول أوراق نقدية مزورة وجنحة حيازة أسلحة بيضاء بدون مبرر شرعي، وفق المصدر ذاته.

وفي قضية منفصلة، تمكن أمن ولاية خنشلة من حجز1.150 كلغ من الكوكايين 12.5 كلغ من الكيف المعالج و 23770 قرصًا من مخدرات صلبة أخرى بالإضافة إلى 5.74 مليون دج و6 مركبات سياحية مع توقيف أربعة أشخاص ينتمون لشبكة إجرامية مختصة في بيع وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبحسب ما أوردته خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن خنشلة، فقد تم إعداد ملف جزائي في حق المتهمين الأربعة عن موضوع ''الحيازة والنقل والتخزين وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية'' تم بموجبه إحالتهم للقطب الجزائي المختص إقليميًا.