19-يوليو-2024

مطار الجزائر (صورة: فيسبوك)

أكد مطار الجزائر الدولي أنه لم يسجل اضطرابات على شاكلة ما وقع في المطارات العالمية نتيجة الخلل التقني في نظام خدمات شركة مايكروسوفت.

مطار الجزائر: أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا تظل عملياتية وآمنة

وذكر بيان لشركة تسيير مطار الجزائر التي يقودها مختار مديوني، أن قطاع النقل الجوي اليوم 19 تموز/جويلية، عدة اضطرابات وهذا نتيجة الخلل التقني العالمي بنظام مايكروسوفت ومكافحة الفيروسات "crowdstrike".

وأضاف في هذا الصدد: "يود مطار الجزائر الدولي  طمأنة مسافريه وشركائه أن عملياتنا لم تتأثر على الرغم من العطل العالمي الأخير الذي عرفته  خدمات مايكروسوفت".

وتابع أن "أنظمة تكنولوجيا المعلومات لدينا تظل عملياتية وآمنة".

أما عن رحلات الذهاب ليوم 19 تموز/جويلية فقد تمت حسب البيان، في ظروف حسنة  باستثناء شركة المساعدة  (Swissport) التي شهدت أعطالاً، وهو ما استدعى "معالجة رحلات شركتي ترانسافيا وفويلينغ يدويا".

وختم المصدر ذاته، بالتأكيد على أن مطار الجزائر يعمل بالتعاون الوثيق مع جميع الشركاء لمتابعة هذه التطورات على النطاق العالمي، مبرزا أن "الفرق التقنية تضع كافة الوسائل لتقليل التأثيرات المحتملة على عمليات المطار وضمان استمرارية الخدمات الأساسية".

وكانت شركة مايكروسوفت، قد ذكرت اليوم الجمعة، أن "السبب الأساسي" الذي تسبب في الانقطاع العالمي "تم إصلاحه"، عدا بعض الخدمات.

وذكرت الشركة في منشور على حسابها عبر منصة "إكس": "تم إصلاح السبب الأساسي، ومع ذلك، فإن التأثير المتبقي لا يزال يؤثر على بعض تطبيقات وخدمات Microsoft 365".

وبسبب هذا العطل، عرف العالم موجة من الانقطاعات، تسببت في حدوث تأخيرات ومشاكل في مطارات أوروبا والولايات المتحدة وأستراليا، وأثرت على القطارات وشركات السفر ووسائل الإعلام وعدة بورصات وشبكة السكك الحديدية في العديد من الدول.