26-فبراير-2024

الدرك الوطني (صورة: فيسبوك)

لم تمرّ مغامرة طائشة على الطريق السريع لمجموعة شباب في العاصمة دون عقاب، فقد تمّ سريعًا القبض عليهم وإحالتهم على القضاء، بعد أن كادوا يتسببون في كارثة مرورية.

الدرك الوطني: 5 أشخاص قاموا بمناورات خطيرة على مستوى الطرقات السريعة مع تصوير هذه المناورات ونشرها على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي

أوقف عناصر المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالجزائر العاصمة 5 أشخاص قاموا بمناورات خطيرة على مستوى الطرقات السريعة مع تصوير هذه المناورات ونشرها على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر بيان للدرك الوطني، أن المصالح المختصة تحرّكت على الفور  إثر تداول فيديوهات عبر منصات التواصل الاجتماعي لسيارات سياحية مختلفة عبر طرق ولاية الجزائر العاصمة، يقوم سواقها بمناورات خطيرة وتغيير الأروقة بالسرعة المفرطة على مستوى الطرقات السريعة مع حمل الهاتف وتصوير هذه المناورات ثم نشرها على حساباتهم الإلكترونية, وهذا من أجل التفاخر وتحريض المتتبعين على هذا النوع من السلوك الطائش. 

وقد تم التوصّل بعد استغلال هذه الفيديوهات والقيام بالتحريات اللازمة،إلى سوّاق المركبات في ظرف وجيز وتوقيفهم مع فتح تحقيق من طرف الوحدات المعنية، كل حسب اختصاصه".

وبعد استفاء الإجراءات القانونية اللازمة، سيتم تقديم المعنيين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا عن جنحة "تعريض حياة الغير أو سلامتهم للخطر مع رفع مخالفة المناورات الخطيرة".
 
وجدّدت مصالح الدّرك الوطني في هذا الإطار، دعوتها لـ"تفادي مثل هذه التصرفات غير اللائقة, والتي من الممكن أن تعرض حياتهم وحياة الغير للخطر مع التبليغ عن مثل هذه السلوكيات عبر الرقم الأخضر 1055 أو موقع الشكوى المسبقة عن بعد".

وتحصي الجزائر سنويا عددًا كبيرًا من الوفيات في حوادث المرور، وقد بلغت الحصيلة منذ بداية السنة الجارية أكثر من مائتي قتيل،وفق الحماية المدنية.