04-مايو-2022

جمال بلماضي (فيسبوك/الترا جزائر)

قدّم موقع "أكتو كاميرون"، اليوم الأربعاء، اعتذاره للناخب الوطني، جمال بلماضي، بعد نشره لمقال رأي للصحفي "سيسموندي بيجوكا"، أساء فيه للمدرب بلماضي ووصفه بالعنصري والإرهابي.

عهد الموقع في اعتذار منشور على منصات التواصل الاجتماعي ، بعدم تكرار الأمر مستقبلًا

وتعهد الموقع في اعتذار منشور على منصات التواصل الاجتماعي ، بعدم تكرار الأمر مستقبلا، مؤكدا بأنه سيكون أكثر صرامة في التعامل مع مثل هذه المقالات التي أثارت حساسية كبيرة.

وأضاف "المقال الذي نقل رأي الصحفي سيسموندي بيجوكا بخصوص بلماضي أساء إلى القراء (..) نعرب عن أسفنا لنشر هذا الرأي ولا نسعى لتبرئة أنفسنا علما أنه لا يوجد عمل بشري مثالي".

وفي السياق، دعا الموقع الاتحادية الجزائرية لكرة القدم إلى تخفيف التوترات بخصوص تبعات قضية لقاء المنتخبين شهر آذار/مارس الماضي.

ويوم أمس، أدان الاتحاد الجزائري لكرة القدم الانزلاق الإعلامي اللاأخلاقي والتهكم على مدرب المنتخب الوطني جمال بلماضي، إضافة إلى الإدعاء المغرض الذي مس شخصه وكذا الاتحاد.

ودعا شرف الدين عمارة في بيان له اليوم المسؤولين في الكاميرون والاتحاد الكاميروني لكرة القدم إلى" إدانة مثل هذه التصرفات".

ونقل الموقع الكاميروني، مقالاً للصحفي الكاميروني، سيسموندي بيجوكا، يصف فيه بلماضي بـ"الإرهابي"، مؤكدًا أن بلماضي يحظى بحماية رئيس "الفيفا"، باعتبار أنه من الجنس "الأبيض" ضد "الكاميرونيين السود" وهذا بسبب عدم معاقبته عن التصريحات التي أدلى بها بلماضي مؤخرًا بخصوص الحكم غاساما.

ويواصل الصحفي كيل التهم للطرف الجزائري بالقول إن "رئيس الفيفا عنصري ويعتبر الجزائريين إخوته"، مضيفا " أشعر بالإهانة لأن الفيفا لم تعاقب بعد بلماضي على التصريحات التي أدلى بها".

وذهب هذا الصحفي بعيدًا في تصريحاته بقوله عن بلماضي: "هذا الإرهابي العربي إبن بن لادن وعباسي مدني تعقب غاساما في المطارات، وتهجّم عليه".